إعلان

الصحف الفرنسية تهتم بحلف مرسي اليمين الدستورية غدًا كأول رئيس منتخب لمصر

12:53 م الجمعة 29 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس ــ أ ش أ:

ركزت الصحف الفرنسية، الصادرة اليوم الجمعة، على قيام الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي غدا السبت بأداء اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، ليكون بذلك أول رئيس منتخب لمصر بعد ثورة 25 يناير.

من جانبها، قالت صحيفة لو باريزيان، فى عددها الصادر اليوم الجمعة،  إن مرسي سيؤدي قسم اليمين صباح السبت أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا بعد جدل بشأن الآلية الواجب إتباعها لنقل السلطة.

وأشارت إلى أن مرسي سيتوجه بعد أداء اليمين الدستورية إلى قاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة ليلتقي مع القيادات الشعبية والتنفيذية والنقابية والحزبية للاحتفال بتنصيبه كأول رئيس منتخب لمصر، بعد ثورة 25 يناير، وذلك قبل أن يلقي الدكتور مرسي كلمة إلى الأمة.

من جانبها، قالت صحيفة (لا كروا) إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يدير شئون البلاد منذ سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك سيسلم السلطة غدا إلى الرئيس المنتخب الدكتور مرسى بعد فوزه على منافسه الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق فى الانتخابات الرئاسية الأولى بعد سقوط النظام إثر انتفاضة شعبية العام الماضي''.

ولفتت إلى أن مرسى يعد أول رئيس منتخب ديمقراطيا فى مصر، كما أنه أول رئيس لمصر لا ينتمى للمؤسسة العسكرية. وبدورها، أشارت صحيفة (ليبراسيون) إن الرئيس المنتخب سيوجه كلمة إلى الأمة من ميدان التحرير اليوم حيث ينظم عدد من الناشطين تظاهرة أطلق عليها (تسليم السلطة) للمطالبة بالديموقراطية وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل.

أما صحيفة (لوفيجارو) فركزت على الخطاب الذى سيوجهه الرئيس المنتخب للشعب المصرى من ميدان التحرير (أيقونة الثورة).

 

اقرأ أيضا:

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان