إعلان

بالفيديو.. أعضاء ''آساحبي'' يكشفون المستور في كوميديا الفيسبوك!!

04:00 ص الخميس 28 يونيو 2012

كتب – محمد الحكيم:
تعتبر ''كوميديا الفيس بوك'' الصفحة الأكثر شيوعاً حالياً على صفحات موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' حيث برزت فيها شخصية ''آساحبي'' وأُنشئت صفحة ساخرة بهذا الاسم منذ 7 أبريل 2012 واستطاعت الاستحواذ على إعجاب ملايين من النشطاء لقدرتهم على المشاركة الفكرية سواء كانت سياسية أو عاطفية أو غيرها بطريقة كوميدية.

ويقول حسام حامد أحد مؤسسي صفحة ''أساحبي'' عبر فضائية ''صدى البلد'' أن الصفحة تتناول الأحداث الاجتماعية عبر الكوميديا الهادفة مستشهدا على ذلك بأنه أثناء أحداث العباسية تم إطلاق  السخرية الأولى في السياسة مقترحاً أن يقوم الفنان عمرو واكد بتأدية شخصية ''آساحبي''.

وأشار حامد إلى أنه من المنتظر أن يتم إنشاء ''شركة مستقلة'' تقوم بعدة مشروعات لتطوير آلية وطريقة عمل الشخصية حيث تتم حاليا مهاجمة كل من يتحدث في الإعلام دون تفرقة ولعل هذا أفضل الطرق لاستغلالها لصالح الشخصية وبذلك تتوافر خاصية ''الحيادية '' حيث أن السخرية تتم دون الانحياز إلى شخصية دون أخرى.

وأكد أن أخيه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين ورغم ذلك لا يوجد أي تأثير على رأيه في الصفحة مؤكداً أن هناك حرية رأي في الاتجاهات السياسية المصرية ولابد من تقبل الرأي والرأي الآخر.

وأوضح محمد عبد المنعم المؤسس الثاني لصفحة ''آساحبي'' أن هذه الشخصية مماثلة لفنان أجنبي مغمور وتمت الاستعانة ببعض المواقع الأجنبية كما تمت الاستعانة بصفحة ''مجتمع مصر الساخر'' وتم تطوير الشخصيات المختلفة لشخصية ''عاتيف''.

ولفت  عبد المنعم النظر إلى أن 50% من المصريين لا يتحدثون في السياسة عبر الإنترنت مثل سائقي السيارات الأجرة لذلك تم استخدام لغتهم في الشبكات الاجتماعية بصورة ساخرة من أجل نقل نبض الشارع المصري  وبذلك تم إنشاء إعلام موازي على الفيس بوك.

اقرأ أيضا:

مصراوي يجري أول حوار مع أدمن صفحة ''أساحبي''

 


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان