إعلان

''تعليم الشورى'' تبحث تطوير التعليم الأزهري قبل الجامعي في مصر

04:06 م الثلاثاء 26 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

استكملت لجنة التعليم، والبحث العلمي بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد خشبة، مناقشة الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم الأزهري قبل الجامعي.

وقال رئيس اللجنة :'' إن التعليم الأزهري قبل الجامعي يعاني مشكلات عديدة على رأسها عدم توافر المعلمين، والاعتمادات المالية اللازمة لتطوير، وصيانة المعاهد الأزهرية، كما أن المنشأت في حاجة لترميم المعامل البحثية، مشيرا إلى أن اللجنة بصدد إعداد تقرير لعرضه على الجلسة العامة بمجلس الشورى؛ لإستعراض المشكلات، وسبل مواجهتها.

وطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية في التعليم الأزهري بمناقشة أهم المشاكل التي تعانى منها المعاهد الأزهرية في الكفور، والنجوع، والمناطق النائية.

ودعا خشبة أعضاء اللجنة لتكوين فرق عمل لوضع عدد من الاسئلة في استمارات بحثية توزع على العاملين في المعاهد الأزهرية من معلمين، وإدارين؛  لتحديد أهم المشكلات، والمقترحات لتطوير منظومة التعليم الأزهري قبل الجامعي.

وطرح أعضاء اللجنة إشراك بيت الزكاة الكويتي في بناء، ودعم المعاهد الأزهرية بالتعاون مع الأزهر الشريف، حيث وقد أوضح أحد النواب أن الأزهر لديه مشكلة في التمويل في حالات توافر أراضي مخصصة لبناء المعاهد مما يتطلب تضافر الجهود لاستكمال، وبناء عدد كبير من المعاهد لخدمة الأعداد الكبيرة المتقدمة للأزهر كل عام.

ومن المقرر أن يقوم أعضاء اللجنة بعدة زيارات ميدانية لعدد من المحافظات؛ للتعرف عن قرب على مشكلات التعليم الأزهري، وذلك بعد التنسيق مع مشيخة الأزهر، والمحافظين، في عدد من محافظات الوجه البحري منها ( البحيرة - الأسكندرية - دميادط -الدقهلية) في الفترة الحالية، والصعيد خلال الفترة المقبلة؛ لإنخفاض أعداد المدرسين المتواجدين بالمعاهد خلال فصل الصيف.

كما تعقد اللجنة، غدا الأربعاء، لقاء مع وفد من الإتحاد الأوروبي ضمن برنامج شركاء التنمية؛ لبحث مشاكل التعليم في مصر، واقتراح الحلول المناسبة.

اقرأ أيضا:

''تعليم الشورى'' تطالب بعودة نظام الانتساب للجامعات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان