إعلان

صحف الأردن: وعي المصريين سبب رئيسي في فوز مرسي

12:55 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - أ ش أ:

اهتمت الصحف الأردنية الصادرة، اليوم الإثنين، بفوز الدكتور محمد مرسي، برئاسة الجمهورية، وانتقال مصر إلى مرحلة جديدة من تاريخها بعد ثورة 25 يناير.

وأشارت صحيفتا ''الرأي''، و''الغد'' تحت عنوان ''مرسي..أول رئيس لمصر بعد الثورة'' إلى إعلان فوز الدكتور محمد مرسي في أول انتخابات رئاسية مصرية، بعد إطاحة الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبرايرمن العام الماضي.

واهتمت صحيفة ''الرأي'' بردود الفعل العربية، والدولية بعد فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر خاصة من جانب إسرائيل التي أبدت احترامها لفوز مرسي، ودعوتها للرئيس الجديد بالحفاظ على معاهدة السلام بين البلدين.

وبدورها أشارت صحيفة ''الدستور'' الأردنية إلى الفرحة العارمة التي انتابت جموع المصريين المتواجدين بميدان التحرير، ومختلف المدن المصرية عقب فوز الدكتور مرسي، كما أبرزت أول خطاب وجهه مرسي للأمة بعد فوزه بالمنصب، وتأكيده على أنه سيكون رئيسا لكل المصريين، مسلمين وأقباطا.

وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم - إن نجاح الثورة المصرية في فرض إرادتها، وأن تنصب الدكتور محمد مرسي ''رئيساً للجمهورية'' يعود لوعي الشعب المصري، والتفافه حول الثورة السلمية، وقد عانق الكرامة، والحرية بعد أن كسر حاجزي الخوف، والصمت ليكتب التاريخ من جديد.

وأضافت الصحيفة :''إن فوز الدكتور مرسي برئاسة الجمهورية يعني أن مصر دخلت مرحلة جديدة، وبدأت تكتب تاريخا جديدا، عنوانه أن لا بديل عن الديمقراطية، وتداول السلطة، احتكاما لصناديق الاقتراع لإقامة الدولة المدنية الحديثة التي نأمل أن تترسخ في ظل العهد الجديد.

اقرأ ايضا:

الإمارات ترحب بخيار الشعب المصرى ''محمد مرسي''

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان