إعلان

6 إبريل بالإسكندرية : بيان العسكرى يعكس رغبتة فى البقاء بالسلطة

12:34 ص السبت 23 يونيو 2012

الإسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:

أكدت حركة 6 إبريل بالإسكندرية أن الشرعية ليست لفردا أو لجماعة أو لحزب وإن الشرعية للشعب المصرى الحر، و كما أسقطنا طاغية كان يملك الشرعية يمكن أن نسقط مثله الكثير، لأننا لا نقبل بغير العدل دربا و طريقا لمصرنا الحبيبة.

و تابعت الحركة فى بيان أصدرته ردا على بيان المجلس العسكرى أن سيناريو قتل الثورة والتمسك بالسلطة لازال قائما من جنرلات المجلس العسكرى ومستمرا من يوم 11 فبراير حتى يومنا هذا , حيث يطل علينا المجلس العسكرى بإدعائه أن الأوضاع القائمة هى التى فرضت علية إصدار الإعلان المكمل.

لكن الحقيقة الواضحة لا تعكس إلا رغبة العسكرى للبقاء فى السلطة و الاستئثار بمراكز اتخاذ القرار فيها ليستمر عبثة فى شئون البلاد وذلك بعد حلة مجلس الشعب متحصنا بأحكام قضائنا الشامخ بالإضافة لمصادرتة لحق التشريع على الملىء وأمام الجميع من خلال تجاهلة غرفة تشريعية أخرى منتخبة و هى مجلس الشورى.

و قالت الحركة إن بيان المجلس العسكرى استحق هذا التوصيف عن جدارة , و هى حيلة دفاعية ينسب فيها الفرد عيوبة ورغباته العدوانية للناس حتى يبرء نفسة و يبعد الشبهات عنها , فالمجلس العسكرى يحذر الناس من التعدى على السلطات و هو أول من تعدى على السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب , إنه يحذر من الخروج عن الشرعية و هو أول من أنقلب على الشرعية بإصدارة الإعلان الدستورى المكمل , و يحذر من العنف و هو أول من أستخدم العنف و سقط تحت آلته العسكرية الحمقاء منذ توليه السلطة كثير من الشهداء.

و سخرت الحركة من المجلس العسكرى حينما أعلن عن حياده تجاه المرشحين للرئاسة و كأنه يستخف بعقول المصريين الذين رأوا حملة المرشح العسكرى وهى تعمل فى ظل حماية تامة من قبل رجال القوات المسلحة و أن جميع أجهزة الدولة تعمل على إنجاح هذا المرشح مهما كان الثمن.

وتابع البيان: ''إن التأخير المتعمد و القصود من قبل لجنة الإنتخابات الرئاسية يجعل من الوقت الراهن صعبا للغاية و يزيد من كم التوتر بالشارع المصرى و نتذكر جميعا كيف رفضت اللجنة فى الجولة الأولى أكثر من 200 طعن من 13 مرشحا فى غضون 6 ساعات و الآن يتحدثون عن الشفافية و النزاهة , إلى آخرة من كلمات بعيدة كل البعد عما يحدث الآن من مهزلة إنتخابية يحاول البعض من خلالها تهيئة الشعب المصرى أن الرئيس القادم قد يكون المرشح العسكرى من أجل الاستقرار''.

اقرأ أيضا:

6 إبريل بالإسكندرية ترفض الإعلان الدستورى و تدعوا لمليونية غدا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان