إعلان

مصدر ملاحي يؤكد إنتظام حركة الملاحة بقناة السويس

05:41 م الجمعة 22 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - أ ش أ :
أكد مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس اليوم ''الجمعة''، إنتظام حركة عبور السفن بالمجرى الملاحي للقناة، بعد عملية إلقاء القبض على شاب هدد بتفجير معدية نقل الأفراد عبر ضفتي قناة السويس ببورفؤاد .

وأضاف المصدر في سياق تصريح أدلى به، أن المدعو: محمد السيد أبو القمصان - الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه، بعد محاولته التسلل عبر المجرى الملاحي بمعدية نقل الأفراد بين ضفتي قناة السويس خلال قدومه من داخل سيناء، هدد بتفجير قنبلة يدوية عثر عليها بحوزته، وتمكنت قوات الأمن من القبض عليه.

وأشار إلى أن حركة المعديات بين ضفتي القناة بمدينة بورسعيد، وضاحية بورفؤاد قد توقفت خلال عملية إلقاء القبض على المتهم، وفيما أستؤنفت الحركة وعادت للانتظام مرة أخرى لخدمة المواطنين.

وأشار إلى أن 47 سفينة عبرت قناة السويس اليوم بحمولات بلغت مليونين و 685 ألف طن، بينها سفينتان من أكبر السفن في العالم.

وضمت قافلة الشمال 24 سفينة بحمولات بلغت مليونا و301 ألف طن، كان أكبرها ناقلة الغاز ''موزة'' التابعة لجزر المارشال التي تعد أكبر ناقلة غاز في العالم بحمولتها البالغة 165 ألف طن.

فيما ضمت قافلة الجنوب 23 سفينة بحمولات بلغت مليونا و 384 ألف طن، كان أكبرها الحاوية الدانمركية ''إيما ميرسك '' والتي تعتبر أكبر سفينة حاويات في العالم، بحمولة بلغت 171 ألف طن.

 

اقرأ أيضا:

3آلاف جندي لتأمين قناة السويس وقت إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان