إعلان

المئات يغادرون التحرير بعد المشاركة في مليونية رفض الإعلان المكمل

11:15 م الجمعة 22 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

بدأ مئات المتظاهرين في مغادرة ميدان التحرير بعد المشاركة في جمعة ''عودة الشرعية ورفض الإعلان الدستورى المكمل'' اليوم، فيما واصل عشرات الآلاف من مختلف التيارات والقوى السياسية فعاليات الاحتجاج في أرجاء متفرقة بالميدان احتجاجا على الإعلان الدستوري المكمل وحل مجلس الشعب وقرار الضبطية القضائية لأفراد الشرطة العسكرية وضباط المخابرات العسكرية وأيضا للمطالبة بإعلان فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر.

وتوجه عدد كبير من المتظاهرين ناحية ميدان عبد المنعم رياض لاستقلال سيارات النقل الجماعي التي حشدت المتظاهرين وخصوصا المؤيدين للدكتور محمد مرسي من أنحاء متفرقة بالجمهورية للمشاركة في تظاهرات اليوم وفقا لما هو متبع في التظاهرات التي تدعمها جماعة الاخوان المسلمين.

وردد المتظاهرون في الميدان هتافات تهدد باستمرار موجة الاحتجاج في جميع أنحاء الجمهورية في حال عدم الاعلان عن فوز الدكتور مرسي بالرئاسة، مطالبين بالتراجع عن قرار حل مجلس الشعب والذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية القانون الذي تم على أساسه انتخاب أعضاء البرلمان.

كما طالب المتظاهرون برفض منح ضباط الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية سلطة الضبطية القضائية.

وحضر للميدان بعد صلاة العشاء عدد من قيادات حزب الحرية والعدالة من بينهم الدكتور محمد البلتاجي أمين عام الحزب في القاهرة.

ومن ناحية أخرى، شهدت المناطق المحيطة بميدان التحرير تكدسا مروريا بسبب اصطفاف سيارات النقل الجماعي التي تحمل لوحات معدنية تابعة لمحافظات مختلفة في ميدان عبد المنعم رياض وأمام ماسبيرو وفي شوارع طلعت حرب وباب اللوق والبستان.

اقرأ أيضا:

اليوم.. التحرير يطلب من العسكري 4 مطالب بين ''الثورة والسلطة''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان