إعلان

تـأجيل قضيه كنيسه القديسين لـ 5 سبتمبر لاستكمال أوراق القضية

05:05 م السبت 02 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:

قررت هيئة مفوضي الدولة بالأسكندرية، اليوم السبت، تأجيل قضية تفجير كنيسة القديسين، المقامة من الكنيسة المرقسية الأرثوذكسية، و أسر الضحايا والمصابين، والمجلس القبطي الملي التابع للكنيسة.

والمقيده بالدعوى رقم 8829 لسنة 66 ضد كل من رئيس الوزراء، ووزيرالداخلية، والنائب العام، والمشير محمد حسين طنطاوي، بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الحالي، واللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الحالي بتهمة التباطؤ في تحقيقات القضيه إلى جلسة 5 سبتمبر، لحين استخراج بعض التصاريح و الشهادات من وزاره الداخلية، ونيابة أمن الدولة، والتي تفيد عدم ارسال التحريات من عدمه.

كانت محكمه القضاء الإداري بالإسكندرية قد أحالت الدعوى إلى هيئة مفوضى الدولة بالأسكندرية، والتى قررت  تأجيلها إلى جلسة اليوم لتقديم و استكمال أوراق القضية.

وكان المحامي جوزيف ملاك، قد تقدم بدعوى قضائيه لاختصام عدد من المسؤلين السابقين، والحاليين للمطالبه بسرعة إصدار قرار بإلقاء القبض على المتهمين الحقيقين في قضية تفجيرات كنيسة القديسين، التى وقعت عشية رأس السنه الميلاديه 2011،  بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر وراح ضحيتها عشرات القتلى و المصابين.

بالإضافة إلى إلزام وزير الداخية بإرسال التحريات الخاصة بالقضية إلى النيابة لاستكمال أركانها؛ حيث أن ملف القضية لايحتوى على تحريات خاصة، وأن نيابة أمن الدولة وهي المسؤولة عن ملف التحقيقات.

والجدير بالذكر أن محكمة الأمور المستعجلة بالأسكندرية كانت قد قضت في جلسة يوم الخميس 31 مايو2012 برفضت الدعوى رقم 1066 لسنة 2011، والمقامة ضد المشير طنطاوي، ووزير الداخلية في قضية تفجيرات كنيسة القديسين لأن المحكمة غير مختصة بنظر بعض القضايا المتعلقة بالمؤسسات، والهيئات التابعة للقوات المسلحة.

 

اقرأ أيضًا :

قضية القديسين: المحكمة ترفض دعوى ضم ''طنطاوي'' بتهمة التباطؤ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان