إعلان

خيري رمضان يكشف تفاصيل شهادته خلال جلسة ''موقعة الجمل''

12:41 ص الإثنين 11 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:
قال الإعلامي خيري رمضان، إنه حضر لمحكمة جنايات القاهرة، خلال جلستها المنعقدة أمس السبت، ليس بصفته شاهدًا على موقعة الجمل، موضحًا أنه شهد فقط على حديث له مع الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي تطرق إلى الموقعة.

وأوضح رمضان، خلال برنامجه (ممكن) المذاع على فضائية (سي بي سي)، أنه استضاف الفريق حمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية يوم 4 يونيو 2012، وأكد رمضان أن الحوار مع شفيق كان يدور حول أرائه وتصوراته المستقبلية وبعض القضايا الشائكة فى الميدان، ومناقشته فيما قاله فى مؤتمرة الصحفى فى اليوم السابق على البرنامج، ولماذا توقيت هجومه عنيف على جماعة الاخوان، وموقفه من العروض المقدمة والمطروحة على المرشحيين الرئاسيين.

وأوضح أنه قرص مدمج مسجل يتضمن الحلقة التى استضافه فيها الفريق أحمد شفيق، مشيرًا إلى شفيق قال خلال البرنامج إن مسئول عسكرى كبير قال له إنه شاهد بعض الأشخاص فوق أسطح عمارات ميدان التحرير وأن ذلك المسئول وجه كلامه للدكتور البلتاجى، قائلإً: إذا لم ينزل هؤلاء سيتم إطلاق الاعيرة النارية عليهم.

وأضاف رمضان أنه خلال عرض البرنامج، وأثناء الاستراحة الاعلانية، تلقي إتصالاً على هاتفى من المهندس ممدوح حمزة، الذى قال لى عبر الهاتف بلغ الفريق شفيق أنه سمع بأذنيه هذا المسئول العسكرى وأن الخطاب كان موجهًا للدكتور صفوت حجازى، وليس محمد البلتاجى وأن هذا العسكرى هو اللواء الروينى، وأن صفوت حجازى أجابه وقال إنه سينزلهم.

وأشار إلى أنه قال لشفيق فى البرنامج: لماذا لم تبلغ فى تلك الفترة عما لديك من معلومات خاصة أنك كنت وقتها رئيس للوزراء؟، فرد عليه شفيق: إن تلك المعلومات لم تكن متوفرة فى ذلك الوقت، وهى الان متاحة للجميع ولمن يريد أن يتقدم ببلاغ للنائب العام.

ثم عرضت المحكمة الفيديو الخاص بالبرنامج، حيث قال شفيق فى البرنامج إنه نشر فى الصحف على لسان مسؤل عسكرى ميدانى كبير أنه قال للبلتاجى فى لقاء بينهما  ويذكرة بأن الاخوان المسلمين كانوا فوق أسطح عمارات ميدان التحرير يلقون الملوتوف، وأن المسئول العسكرى طلب من البلتاجى إنزال هؤلاء حتى لا تقوم القوات المسلحة بإنزالهم، فرد عليه من بجوار البلتاجى وقال نحن لسنا بلطجية، وخلال عرض الفيديو قال شفيق فى البرنامج: علشان كل مصرى يعرف مين اللى قتل الناس فى الميدان، وإن الموضوع لو إتفتح تانى ناس كتير هتتعلق على المشانق.

اقرأ أيضا:

خيري رمضان: مصر تمر بأزمة استعراض عضلات

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان