إعلان

بالفيديو.. الجمل: الدولة الدينية أخطر من ''البوليسية'' ومرسي والمرشد واحد

08:16 م الأحد 10 يونيو 2012

كتب – محمد الحكيم :.

قال الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن جماعة الإخوان المسلمين تنظيم قوي ومتساند ومترابط بحزب الحرية والعدالة والمرشد العام للإخوان هو نفسه الدكتور محمد مرسي، المرشح الرئاسي ما يعني الإتفاق في القرارات، مؤكداً على أن إستقالة مرسي من الإخوان لن تغير في الأمور من شئ.

وأبدى الجمل، خلال إستضافته ببرنامج ضوء أحمر المذاع على فضائية (دريم 1) اندهاشه من استمرار عدم تقنين وضع الإخوان دستورياً خاصة أن دستور عام 1971 يرفض ويحظر تشكيل أي حزب على أساس ديني، مؤكداً على رفضه الكامل للدولة الدينية أو الأحزاب الدينية.

الجمل: الدولة الدينية أخطر من البوليسية ومرسي والمرشد واحد

شاهد الفيديو

الدكتور يحيى الجمل

وأشار الجمل أنه يرجو الإستقرار سواء فاز مرسي ، أو الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي من أجل الحفاظ على مصر وإعادة بناءها مرة أخرى.

وشدد على أن للدولة الدينية مخاطر فهى أخطر من الدولة البوليسية فمبارك لعنا أبوه ولعن أبو حبيب العادلي لكن لا تستطيع لعن المرشد العام الخامنئي (ولا أقصد بذلك محمد بديع)، لأنه سيقول قال تعالى يا كافر لكن الدولة البوليسية أقوله: لا انت غلطان وأبن كذا ..لازم ترحل، مؤكداً على أن الإسلام ليس فيه كهانوت أو الدولة الدينية، فخلط الدين بالسياسة يؤذيهما لأن الدين يلتزم بالإيمان المطلق، أما الإيمان بالسياسة نسبي.

وعن إنتخاب الأقباط للفريق أحمد شفيق، أوضح أن لهم الحق في إنتخاب من يريدونه ولهم حق المواطنة فلا يمكن التعديل على آرائهم وإشعال الفتن الطائفية بينهم وبين المسلمين.

 

أقرأ ايضا :

يحيي الجمل: ''عنان'' طلب مني الترشح للرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان