إعلان

وقف التوسعات نهائيًا لا يزال محل الخلاف بين موبكو والسنانية

07:56 م الأحد 10 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد قورة:

على الرغم من موافقة الشركة القابضة للبتروكيماويات على جميع المقترحات التي تقدم بها أهالي السنانية من ائتلاف"ضد مصانع الموت"، إلا أن هذه الاستجابة لم تحول دون استيائهم بشأن عدم التوصل لحل نهائي للأزمة.

حيث تم التوقيع على اتفاقية توصي بوضع شرط جزائي بقيمة 250 ألف جنيه في اليوم الواحد، إذا تم إعادة العمل في توسعات شركة موبكو، إضافة إلي تعيين 10 أفراد من أهالي السنانية لمتابعة عدم استكمال التوسعات، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة مصنع موبكو للأسمدة بدمياط أمس مع الأهالي.

وطالب الأهالي بتعديل صيغة التوقيع، لتتضمن وقف التوسعات نهائيًا بمصنعي 1-2، وهو ما لم يتم التوافق عليه بعد أن أكد المهندس أسامة كمال -رئيس شركة موبكو- أن هذا ليس من سلطته.

في حين أوضح المهندس عمر عبد السلام، المنسق العام لائتلاف"ضد مصانع الموت"، أن هناك مفاوضات بين أهالي السنانية لتقريب وجهات النظر.

وكانت الشركة قد وافقت على تكريم أسرة الشهيد إسلام عبدالله الذي توفي أثناء أحداث الاعتصامات السابقة، والتبرع للجنة الزكاة بالمجمع الإسلامي بمبلغ 25 ألف جنيه شهريًا.

وإضافة إلى ذلك، يتم بناء مستشفى تخصصي بالأرض المخصصة لهذا الغرض، لتكون تابعة للمجمع الإسلامي الخيري، والتبرع بسيارة إسعاف مُجهزة ومتطورة ومزودة بغرفة عناية مركزية لخدمة أهالي السنانية.

وإلى جانب هذا، يتم توفير أتوبيس حديث يستطيع حمل 52 راكبًا للمجمع الإسلامي، وميني باص لجمعية منار السبيل الإسلامية، واستكمال شبكة الصرف الصحي بالقرية.

وأخيرًا وافقت الشركة على استكمال بناء الدور الرابع العلوي بمركز الرحمة بالمجمع الإسلامي الخيري، وإنشاء طابق علوي بمسجد التقوى بالسنانية، وإنشاء غرفة كاملة المرافق للحارس، واستكمال بناء سور مقابر القرية.

اقرأ ايضًا:

السماح لعمال '' موبكو'' بالدخول لمصنعهم لتنفيذ خطة توفيق الأوضاع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان