إعلان

ردود أفعال اقتراح البرادعى : 6 أبريل ترحب والاخوان ترفض .. وحملة شفيق : غير مبرر

11:04 م الأحد 10 يونيو 2012

كتبت - سلمى عرابي :

رصد  برنامج '' هنا العاصمة '' المذاع على فضائية سي بي سي ''ردود أفعال القوى السياسية المختلفة حول اقتراح  الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية  بأن يكون هناك فترة انتقالية أو رئاسية لمدة عام يتم خلالها وضع دستور للبلاد و تهيأة الأوضاع لفترة رئاسية كاملة .

و جائت ردود الأفعال متباينة ما بين مؤيد و معارض  حيث أعرب محمود عفيفي المتحدث باسم حركة 6 بريل عن اعجابة باقتراح الدكتور الرادعي , مؤيدا الفترة الرئاسية لمدة عام فقط .

وأشار الى أن من الممكن تعديل الاعلان الدستوري الحالي حتى يكون مناسبا مع الاقتراح المقدم من الدكتور البرادعي  كون الدستور الحالي  ينص على 4 سنوات كحد أدنى للفترة الرئاسية.

و أضاف أنه من الممكن استفتاء الشعب المصري على هذا الاقتراح .

وقال الكاتب الكبير حسن نافعة أن الفكرة '' خيالية '' و غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

و أضاف أنه اذا عملنا بهذا الاقتراح فمن الذي سيقوم بتولي تلك المرحلة الانتقالية لمدة عام واحد و تسائل : هل هو الرئيس القادم المنتخب بالأغلبية ؟!

ورفض الدكتور سعد عمارة عضو شورى جماعة الاخوان المسلمين  اقتراح البرادعي، وقال : '' نحن  في صدد اعداد دستورا للبلاد و هو الدستور الذي سيحدد فترة رئاسة الجمهورية , فنحن نسير في الخطوات الصحيحة , فلا داعي لزيادة الموقف غموضا .

و أضاف أن الشعب المصري يسعى للاستقرار فلا يجوز هدم ما بنيناه .

بينما ترى حملة الفريق أحمد شفيق أن هذا الاقتراح غير مبرر حيث ينقلنا من مرحلة انتقالية حالية إلى مرحلة أخرى.

وأشارأحمد سرحان المتحدث باسم حملة الفريق أحمد شفيق  الى أن الشعب المصري قد شاركوا في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيسا لمصر يقودها في ال 4 سنوات المقبلة , فلا داعي لمد الفترة الانتقالية لفترتين .

 

أقرأ ايضا :

البرادعى يحى ذكرى الثورة فى منزل أسرة شهيد الأزهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان