إعلان

لجنة التنمية البشرية بالشورى تؤكد تعرض سيناء لإهمال متعمد

03:53 م الأربعاء 09 مايو 2012

القاهرة - أ ش أ :
 
أكدت لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى اليوم الأربعاء تعرض سيناء لإهمال متعمد من جانب النظام السابق.

ولفتت اللجنة - خلال مناقشتها لموضوع "تصنيف آراضى شبه جزيرة سيناء ومن له حق الولاية عليها" فى اجتماع عقد برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالعظيم محمود - إلى أن سيناء تعد محورا مهما للتنمية فى مصر فى مختلف المجالات ويجب توجيه الاهتمام إليها فى المرحلة المقبلة مع التركيز بوجه خاص على العنصر البشرى والمواطن السيناوى الذى عانى تهميشا وإهدارا متعمدا لحقوقه فى ظل نظام الرئيس السابق حسنى مبارك على مدى 30 عاما.

وعرض اللواء مهندس عمر الشوادفى مدير المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة بمجلس الوزراء لوضع آراضى شبه جزيرة سيناء وخطط تنميتها .. مشيرا إلى أن المركز تعرض لضغوط شديدة خلال الفترة السابقة فى ظل نظام مبارك وكانت هناك محاولات لإغلاقه وإنهاء دوره فى الحفاظ على آراضى الدولة كما أنه تعرض شخصيا لضغوط من بعض الوزراء مثل وزراء المالية والسياحة والإسكان فى حكومة أحمد نظيف.

وقدم المهندس نبيل محمد عباس نائب مدير المركز الوطنى لتخطيط استخدامات آراضى الدولة من خلال الخرائط جهات الولاية على أراضى شبه جزيرة سيناء.. مؤكدا أن المشكلة الأساسية تكمن فى جهاز الإدارة المحلية والتراكمات التى حدثت على مدى 30 عاما وغياب مخططات عمرانية حقيقية فى مصر كلها وإهدار موارد الدولة فى غير محلها.

وأشار إلى أن مساحة شبه جزيرة سيناء تمثل 6% من مساحة مصر لكنها تزخر بالعديد من الثروات التى يمكنها أن تغطى غالبية احتياجات مصر فى العديد من المجالات.

اقرأ أيضا:

إزاله 108 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بالمنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان