إعلان

موسى: الأزمة بين مصر والسعودية ما هي إلا ''سحابة صيف''

10:50 ص الإثنين 07 مايو 2012

كتب – هشام عوض:

قال عمرو موسى، مرشح رئاسة الجمهورية، إن الأزمة التي مرت بها العلاقة بين مصر والسعودية في الفترة الأخيرة، ما هي الإ ''سحابة صيف'' مشيرًا إلي أنها مرت بسلام دون أي تأثير علي متانة العلاقة بين الجانبين، موضحًا أنه بعودة سفير السعودية بات الأمر أكثر وضوحًا.

وأشار موسي أثناء حضوره مؤتمر مبايعة القبائل البدوية له بمدينة القنطرة غرب بالأسماعيلية ، والذي نظمته قبيلة البياضية والسواركة والعييادة بالاسماعيلية، إلى أن مصر لم تواجه تحديًا وجوديًا مثل الذي تعانيه حاليًا، موضحا نيته اسقاط فوائد وغرامات مديونيات الفلاحين والتي أضافها علي كاهلهم بنك التنمية والائتمان الزراعي.

ورأى موسي  ان مصر بحاجة ماسة خلال المرحلة القادمة إلى رجل دولة حاسم وخبرة دولية ورئيس مدني يصل بالبلاد إلى بر الأمان، حيث تحتاج الدولة بكامل مؤسساتها إلى إعادة هيكلة ، فالثورة تعني إعادة بناء الدولة وليست إجراء ترقيع في النظام السابق ،فضلا عن تطبيق نظام اللامركزية، وإلغاء الروتين والبيروقراطية .

وطالب موسى بالتصدي لأصحاب المصالح الشخصية ممن يقومون بإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث الفتن والوقيعة بين طوائف الشعب ، وضرورة التكاتف والتعاون للتقريب بين جميع الأطراف وإيجاد فرصة من التفاهم الإيجابي فى إطار المبادىء الدستورية ، وخلق تيار من حسن النية بين جميع القوي السياسية ، واستخدام العقل والوقوف وقفة حازمة أمام محاولات تعطيل السلطة ومقاومة الفوضى بكل أجنداتها للتطلع إلى التنمية والتقدم المنشود .

وأضاف انه وضع خطة فعالة في برنامجه الانتخابي لتطوير التعليم وإصلاحه جذريا حتى تتحقق النقلة الحضارية لمصر ،فضلا عن وضع الحلول المناسبة لتحقيق الأمن وعودة الاستقرار للشارع المصري ،منوها بأن هناك تقدما ملحوظا فى الأمن أفضل من السابق ، مما يشير إلى إمكانية إحداث تقدم أمني أكثر كثافة، وعودة الشرطة بكامل قوتها مرة أخرى لتكون فى خدمة الشعب.

وأوضح''موسى'' إن برنامجه الانتخابي  ركز على توطيد العلاقات مع السودان باعتباره امتدادا لمصر ، وإقامة جسر بري يربط بين مصر والمملكه العربية السعودية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان