إعلان

حركات وأحزاب سياسية تحمل العسكري مسئولية أحداث بالعباسية

06:43 م الأحد 06 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هشام عوض:
حملت عدة حركات وأحزاب سياسية المجلس العسكري المسئولية التامة عن أحداث العباسية وما صاحبها من عنف وقتل للأبرياء على مدار الأسبوع الماضي كله.

وأكدت، في بيان مشترك، وجود محاولات للمجلس العسكري للالتفاف على الاستحقاق الخاصة بتسليم السلطة، واصراره البين على إفراغ الانتخابات الرئاسية من مضمونها، هما ما خلقا السياق الذي أدى للاعتصام.

واتهم البيان تلك القوى قوات الأمن بالتقاعس عن تأمين المتظاهرين، وتركها للبلطجية يهاجمون المتظاهرين بشتى أنواع الأسلحة تحت سمعها وبصرها، وعلى مقربة من تشكيلاتها، وعلى مدار أسبوع كامل، على قولها.

وأضاف أن أكبر دليل على تآمر قوات الأمن بهذا الشكل هو قدرتها على تأمين الإعتصام طوال ليلة الخميس عندما أرادت، مما أكد أنها كانت قادرة على منع الاشتباكات منذ البداية لكنها تمنعت عن ذلك بسبق اصرار وترصد.

وقال إن ما أسماه بـ (الإعلام النظام المدلس) قام بحملة منهجية لتشويه مظاهرة الجمعة على اساس أن المعتصمين ينتمون إلى فصيل متشدد ومسلح يسعى إلى تخريب البلد، في محاولة على ما يبدو لتجهيز الرأي العام للقبول ببديهية قتل وسجن أكبر عدد ممكن من المتظاهرين الذين شاركوا في مظاهرة الجمعة.

يذكر أن القوى الموقعة على البيان شملت: شباب من أجل العدالة والحرية-الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية- الجبهة السلفيه-حزب التحالف الشعبي الاشتراكى-الاشتراكيون الثوريون- التيار السلفى الحر-حركة شباب ستة أبريل (الجبهة الديمقراطية)- حركة طلاب الشريعه-حزب التيار المصري-التوافق الشعبى- شباب ثورة اللوتسا ئتلاف شباب الثورة- تيار الاستقلال الوطنى- حزب الفضيله-اتحاد قوى الثوره- تحالف القوى الثوريه-حزب الحريه والتنميه (تحت التأسيس).

كما ضمت: ائتلاف دعم المسلميين الجدد- اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة-الائتلاف الاسلامى الحر- حركة المصرى الحر- دعوة اهل السنة والجماعة -حزب التوحيد العرب- الائتلاف الاسلامى لدعم الحقوق- جبهة الانقاذ القومى- ائتلاف الثائر الحق- حركة مستمرون- حزب التغيير والتنمية- اتحاد شباب الثورة- تيار الاستقلال الوطنى- اتحاد شباب غد الثوره- حزب السلامة والتنمية- اتحاد شباب حزب البديل- ركة مصر بكره- الجبهة الحره للتغيير السلمى- الإدارة الشعبية لمصر- موسسة المرأه الجديده- حركة حقنا – مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف- مركز القاهره للتنمية وحقوق الانسان- حركة مصرية حر.

 

اقرأ أيضا:

المعتصمون : بلطجية العباسية يتجمعون أمام قسم الوايلى للهجوم

 


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان