إعلان

المرصد السوري: مقتل 13 من المدنيين حتى ظهر الجمعة

01:33 م الجمعة 04 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 13 مواطنا قتلوا في سوريا برصاص قوات الأمن والجيش النظامية، منذ منتصف ليل الخميس حتى ظهر اليوم الجمعة، فيما قالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن أحد عناصر قوات حفظ النظام لقي مصرعه متأثرا بجراحه في حلب.

وقال المرصد، في بيان له، إن ثلاثة مواطنين لقوا مصرعهم في محافظة حمص، أحدهم في مخيم العائدين اثر إصابته طلاق رصاص من قبل القوات النظامية السورية قرب السجن (البولوني)، بعد منتصف الليل.
كما سقط مواطن آخر من حي دير العلبة برصاص عشوائي أطلقته القوات النظامية في حي القصور. وأيضا قتل مواطن آخر برصاص قناصة في مدينة الرستن، وفق المرصد.

وفي محافظة حماة، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، إلى مقتل ثلاثة مواطنين قتلوا اثر استهداف سيارتهم بعد منتصف ليل الخميس الجمعة من قبل حاجز للقوات النظامية قرب دوار العجزة بمدينة حماة.

وبالنسبة لمحافظة حلب، قال المرصد إن رجل وزوجته وطفلهما قتلوا اثر إطلاق الرصاص عليهم في حي السكري بمدينة حلب بعد منتصف ليل الخميس الجمعة.

وفي محافظة ادلب، أكد المرصد العثور على جثامين لثلاثة مواطنين صباح اليوم الجمعة في الحقول الواقعة بين قريتي جوزف وابلين بجبل الزاوية على، موضحا أنهم لرجل ونجله من قرية ابلبن والثالث من قرية احسم كانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلتهم قبل أيام، حسب المرصد.

ولفت المرصد أن مواطنا قتل ثر إطلاق الرصاص عليه من قبل القوات النظامية في قرية موحسن، بمحافظة دير الزور.

على الجانب الآخر، قالت الوكالة العربية للأنباء السورية إن أحد عناصر الأمن لقي مصرعه متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها من أسمتها ''مجموعة إرهابية مسلحة'' استهدفت أمس دورية لقوات حفظ النظام في حي السريان القديم بحلب.

وأضافت الوكالة الرسمية أنه تم تفكيك عبوة ناسفة، زرعها من تصفهم بـ ''المجموعات الإرهابية''، بين جامع أنوار الرحمن والمشفى العسكري بمدينة دير الزور.

اقرأ أيضا:

البيت الابيض: ربما تكون هناك ضرورة لنهج جديد في سوريا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان