إعلان

بعد إطلاق سراحه.. رجل أعمال سيناوي: مخابرات الأردن عملية لإسرائيل

05:12 م الخميس 03 مايو 2012

شمال سيناء – أشرف سويلم:
أطلقت السلطات الأردنية سراح رجل الأعمال السيناوي سرحان زارع، أحد كبار عائلة ''الترابين''، والذي اعتقل – كما يقول – من جانب المخابرات الأردنية قبل أسبوعين أثناء توجهه إلى عمان في زيارة لبعض اصدقاءه.

وقال زارع، في تصريحات لمصراوي، عقب وصوله لسيناء، إنه تعرض لتعذيب جسدي من المخابرات الأردنية على مدى 17 يوما، حتى أفرج عنه بعد احتجاز أفراد عائلته وبعض العائلات السيناوية الأخرى لسائقين أردنيين للضغط من إجل إطلاق سراحه.

وأضاف أنه تم تعصيب عينيه واقتياده إلى أحد مقرات المخابرات الأردنية وهناك ذاق كافة أصناف التعذيب، من ''ضرب وصعق بالكهرباء وتعليق في السقف''، مشيرا إلى أنه تم سؤاله حول زيارة له للأردن ما إن كان يخطط لاستهداف إسرائيل، على حد قوله.

وأشار زارع إلى أنه سافر مرات كثيرة إلى الأردن بعد ثورة يناير، في مهمات عمل، ولم يتعرض لما تعرض له هذه المرة.

واتهم زارع المخابرات الأردنية بالعمل لصالح إسرائيل وأن هناك تنسيق وتعاون كامل بينهما. وقال: ''المخابرات الأردنية عملية كبيرة للمخابرات الإسرائيلية ''.

وأوضح أن وجه غليه اتهامات بدعم منظمات فلسطينية بوصفه من أبناء سيناء، من أجل التخطيط لشن هجمات على إسرائيل بالصواريخ.

ولفت إلى أنه في آخر يومين من الاعتقال تحسنت المعاملة معه، خاصة بعد أن قطع أهله الطريق الواصل إلى ميناء نويبع واحتجاز 10 مواطنين أردنيين من أجل الإفراج عنه.

وأكد أن هناك استفسارات وخطابات أرسلت من السلطات المصرية إلى نظيرتها الأردنية لاستيضاح أمره، إلا أن ألأخيرة لم ترد إلا بعد احتجاز الأردنيين.

وشدد رجل الأعمال السيناوي على أن مصر بخير وأجهزتها الأمنية أيضا.. وقال في نهاية تصريحاته: ''تراب مصر خير من الدنيا وما عليها''.

اقرأ أيضا:

في قضيه التجسس الأردنية.. المتهم: ''كل شئ تم بمعرفة المخابرات''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان