إعلان

''المحافظين'' يستنكر حرق مقر حملة ''شفيق'' .. ويطالب بقبول نتيجة الانتخابات

11:28 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هشام عوض:

أعلن حزب المحافظين رفضه التام للأحداث التى وقعت بعد إعلان نتيجة الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية ، والتي كان آخرها قيام البعض باقتحام مقر حملة الفريق أحمد شفيق المرشح للرئاسة وإحراقها.

وأكد الحزب في بيان له اليوم الثلاثاء على أهمية القبول بنتيجة الانتخابات الرئاسية طالما لم يتم تسجيل أو رصد أية أعمال تزوير أو انتهاكات من شأنها التأثير على العملية الانتخابية ذلك أن أولى قواعد تأسيس الديمقراطية هو القبول بنتائجها.

وطالب ''المحافظين'' على لسان رئيسه المهندس أكمل قرطام، باحترام نتيجة صندوق الانتخابات حتى لو كانت غير مرضية للبعض.

ودعا قرطام الشعب المصرى العظيم بكافة طوائفه أن يقبل على التصويت في إعادة انتخابات الرئاسة لتحقيق أعلى معدل رقابى للعملية الانتخابية ولضمان نزاهتها، وأن يؤدى المسئولية الملقاة على عاتقه بما يمليه عليه ضميره للحفاظ على مصر وتمكينها من استكمال مسيرتها نحو التقدم واللحاق بدول العالم الأول لتتبوء المكان والمكانة التى تستحقها وتليق بها بين الأمم.

وأكد الحزب في بيانه إن عدم إعلانه عن مرشح معين سيتم دعمه، يأتي تطبيقا لمنهج الحزب فى توفير مناخ وحرية وديموقراطية الفكر والتوجه الشخصى فى كافة تطبيقات الحياة السياسية والعمل العام.

ونوه الحزب على كافة القوى والأحزاب المدنية المصرية إلى الانتباه للمؤامرة التى تحاك ضد دستور مصر القادم، مؤكداً إن الدستور هو القضية الأهم والأكبر من الرئيس والرئاسة ، ويجب أن تقوم على كتابته جمعية يتم تشكيلها بمعايير وطنية توافقية تضمن التمثيل العادل لكل عناصر المجتمع، وألا تحتكره الأغلبية، لأن الأغلبية متغيرة وليست أبدية.

 

اقرأ أيضًا:

مسيرة بالمنيا احتجاجا على وصول شفيق ومرسي لجولة الإعادة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان