إعلان

مصدر مسئول بفيينا: مبادرة ''ستار'' هى أحد الحلول لاسترداد أموال مصر المنهوبة

09:37 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب : محمد عاطف :

زار اليوم، الثلاثاء ، الإعلامى مصطفى عبد الله منسق ''المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالنمسا وشرق أوربا''، مكتب الأمم المتحدة، لمنع الجريمة ومكافحة الفساد بفيينا.

ودار حوار مع أحد المسئولين في المكتب -رفض ذكر اسمه- بشأن عمليات استرداد الأموال المصرية المنهوبة، وقد أكد المسئول الدولي أن الدول الأوروبية في انتظار أحكام ضد من تم تجميد أموالهم.

ومن ناحية أخرى أشاد المسئول الدولي بقرار الاتحاد الأوروبى بتجميد أموال المسئولين، الذين لهم علاقة بالنظام السابق, لكنه حذر من أن مدة  تجميد الأموال هى سنة واحدة، قد تكون قابلة للتجديد في بعض الحالات، إلا أنه بنهاية تلك السنة يمكن تحويل هذه الأموال إلى أماكن أخرى لتفتيتها، وإخفاءها.

وتابع المسئول الدولى: ''أن بعض  الطلبات المقدمة من الجانب المصري لا تفى بالمعايير المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية، علاوة على أن الدول التي لديها الأموال، ليست مرنة بالشكل الكافى''، مؤكداً أن مبادرة ''ستار'' هي أحد الحلول للتوفيق بين الطرفين.

وعن مبادرة ''ستار'' فهي مبادرة أطلقها البنك الدولى والأمم المتحدة، منذ سنوات لتسهل على الدول النامية استعادة أموالها المسروقه، والتي نقلها زعماء فاسدون إلى دول غنية وأستفادت منها هذه الدول.

ودعا المسئول الدولي فى نهاية حواره الجانب المصرى إلى التحلي بالصبر، مستشهداً  على ذلك بقضية استرداد الأموال لدولة ''هايتي''، والتى استغرقت 20 عاماً.

 

اقرأ أيضًا:

 ''ثقافة الشعب'' تبحث تحويل تأشيرات الحج السياحي لنظام القرعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان