إعلان

24 يونيو الحكم في دعوى إقالة ''الجبلي'' رئيس الشركة القابضة

12:53 م الإثنين 28 مايو 2012

كتب ـ محمد العراقي:

قررت دائرة التعويضات بمحكمة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار رضا عفيفي، مد أجل النطق بالحكم في الدعوى القضائية المقامة من الدكتور محمد العبادي، رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية، ضد حاتم مصطفى الجبلي، وزير الصحة الأسبق، للمطالبة بتعويض، نتيجة الأضرار التي تعرض لها، بعد قرار إيقافه عن العمل، وذلك جلسة 24 يونيو المقبل.

كان الدكتور محمد على سالم العبادي، بحسب دعواه، يشغل منصب رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، حتى إجباره على الاستقالة عقب ثورة 25 يناير.

فأصدرت النيابة العامة وقتها قرارا بمنع العبادى من التصرف في أمواله ومن السفر، بالإضافة إلى تفتيش مسكنه ومكتبه، ثم حبسه احتياطيًا 15 يوماً، وجدد له في الميعاد، حتى بلغت المدة خمسة أشهر ونصف، وبعدها أخلى سبيله دون ضمان، وحملت القضية رقم 360 لسنة 2006 حصر أموال عامة عليا، وتم حفظها إداريا، وقيدت برقم 104 /2010 شكاوى محفوظة.

وطعن العبادى على قراري الوزير، الأول رقم 122 /2006 الصادر بإيقافه عن العمل، والآخر 132 الخاص بتكليفه بتسيير أعمال الشركة، فقضت محكمة استئناف القاهرة بإلغاء القرارين، وتقدم بدعوى قضائية؛ للمطالبة بالتعويض المادي، نتيجة ما تعرض له بعد قرار إيقافه عن العمل، ضد الجبلي، وزير الصحة الأسبق. فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

اقرأ أيضا:

تأجيل دعوى رئيس شركة ضد ''الجبلي'' لـ 8 إبريل المقبل

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان