إعلان

دعوى قضائية تطالب بدخول صباحي جولة الإعادة لعدم البت في قانون العزل

01:10 م الأحد 27 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:

تقدم اليوم المحامى محمد كامل سالم، بدعوى قضائية تحمل رقم 42942 لسنة 66 قضائية  طالب فيها  بأحقية المرشح حمدين صباحي، بخوض جولة الإعاده في الانتخابات الرئاسية، ووقف إعلان نتيجة انتخابات الجولة الأولى لرئاسة الجمهورية، وما يترتب على ذلك من أثار.

واختصمت الدعوى كلا من: رئيس اللجنه العليا االمشرفة على الانتخابات الرئاسية، بصفته ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بصفته السلطة المؤقته لرئيس الجمهورية.

وأوضحت الدعوى  بعد ظهور المؤشرات النهائية لنتيجة انتخابات الرئاسة، والتي تبين منها حصول، الفريق أحمد شفيق، على المركز الثاني؛ وحيث أن نسبة التصويت لم تتعدى نسبة 50% +1، وبالتالي باتت الإعادة أمر مسلم به، بين من حصل على المركز الأول ومن حصل على المركز الثاني.

وأشارت صحيفة الدعوى؛ وحيث أن قانون العزل السياسي لم تفصل فيه المحكمة الدستورية العليا حتى الآن، وبالتالي فهناك احتمال قائم بأن تحكم المحكمة  بدستورية قانون العزل  السياسي وما يترتب علية  من عدم جواز قبول أوراق أحمد شفيق، وبالتالي لا يجوز له الدخول في جولة الاعادة ويكون المستحق لها هو المرشح الذي يلية والحاصل على أعلى الأصوات بعد أحمد شفيق، وهو حمدين صباحي.

وأضافت الدعوى إلى أن تصبح هناك ضروره تستوجب خوض مرشحي الرئاسه الحاصلون على المراكز الثلاث الأولى  في الجولة الأولى لجولة الاعادة  حتى لا تفوت  الفرصة على الحاصل على المركز الثالث.

اقرا ايضا :

بعد فرز 51 لجنة بدمنهور.. حمدين صباحي في الصدارة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان