إعلان

''القوى العاملة'' تنفى وجود فساد بصناديقها الخاصة وتؤكد خضوعها لمراقبة المركزي

05:36 م الإثنين 21 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الطباخ :

كشف الدكتور رفعت حسن، وزير القوي العاملة والهجرة، اليوم الاثنين، أن الوزارة بدأت في إتخاذ الإجراءات التنفيذية للإعداد لسفر العمالة المصرية للعمل في موسم الحج القادم .

وأشار حسن إلي أن الوزارة  خصصت مقر هيئة الأمن الصناعي التباعة للوزارة لتلقي طلبات الراغبين في السفر، وذلك بالتنسيق مع شركات إلحاق العمالة بالخارج .

وأكد الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقاً مصرياً سعودياً لتحديد الأعداد المقرر الإستعانة بها، والتي من المنتظر ألا تقل عن العام الماضي وقد بلغت نحو 30 الف عامل - سائق – خدمات إدارية – على حد قوله .

وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد،أمس الأحد، بالوزارة، أن صندوق الطوارئ لم يفلس ويقوم بدوره في صرف إعانات الطوارئ للعمال بالشركات المتعثرة جزئياً وكلياً، نافياً وجود أي شبهة فساد داخل الصناديق الخاصة بالوزارة، ومؤكداً علي خضوعها لمراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات، ويتم التفتيش عليها دوريا .

وأكد أن الوزارة لم تسمح بالمغامرة بسفر أي عامل مصري إلي ليبيا رغم وجود اتفاق مسبق بتسفير عمالة إلا بعد استقرار الأوضاع الأمنية فى ليبيا، موضحاً أنه تم إعداد حصر شامل بتعويضات العمالة المصرية في ليبيا تمهيداً لإرسالها للجانب الليبي .

أقرأ ايضا:

مديريات القوى العاملة يطالبون بتغيير الوزير.. ويؤكدون عدم قدرته على حل مشاكلهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان