إعلان

رفع درجة الاستعدادات القصوى ''بالصحة'' خلال انتخابات الرئاسة

05:51 م الإثنين 21 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أعلن الدكتور ''عبد الحميد أباظة'' مساعد أول وزير الصحة والسكان، أنه تقرر رفع درجة الأستعداد بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات وبجميع المستشفيات وأقسام الطوارىء ومرفق الاسعاف ومنع الأجازات والراحات خلال انتخابات رئاسة الجمهورية، وذلك اعتبارا من غد ''الثلاثاء'' وحتى صباح السبت القادم، مشيراً إلى أن الدكتور ''فؤاد النواوى'' وزير الصحة وافق على خطة الوزارة الخاصة بتأمين انتخابات رئاسة الجمهورية التي أعدتها الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة .

وقال أباظة - فى تصريحات صحفية له اليوم : ''أنه تم مخاطبة أمانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة المستشفيات التعليمية وهيئة التأمين الصحى للتنبيه برفع درجة الأستعدادات القصوى بالمستشفيات التابعة لها بكافة المحافظات خلال نفس الفترة'' .

وأضاف مساعد وزير الصحة أن الخطة تهدف إلى تحديد مستشفيات الاخلاء ورفع كفاءتها والتنسيق مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة وتجهيز فرق الانتشار السريع والتنسيق مع هيئة الاسعاف المصرية والمستشفيات وتأمين وتدعيم الادوية والمستلزمات والتجهيزات وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية .

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية ستقوم باعداد تقارير مختصرة كل ساعة بأعداد المصابين والمستشفيات، التى تم تحويل الحالات عليها، كذلك تقارير مفصلة بعدد الحالات وعدد المصابين والمستشفيات، كما يشمل التقرير الاسم الكامل للمصاب والسن والجنسية والتشخيص والاجراء العلاجى الذى يتم له .

ومن جانبه قال الدكتور ''أحمد الانصارى'' نائب رئيس هيئة الاسعاف، أنه سيتم تمركز سيارات الاسعاف والبالغ عددها 1815 سيارة في جميع محافظات الجمهورية في إطار خطة تأمين انتخابات رئاسة الجمهورية بالقرب من المقار الانتخابية أو فى محيطها، ومن من بينها 199 سيارة في محافظة القاهرة و141 سيارة في محافظة الجيزة .

اقرأ أيضا :

سباق انتخابات الرئاسة يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان