إعلان

اجتماع الرى والزراعة والإسكان ومحافظ مطروح لبحث موقف ترعتي النصر والحمام

07:39 م الإثنين 21 مايو 2012

كتب - محمد عاطف:
عقد، اليوم الاثنين، اجتماعاً مشترك بين وزارات الري والزراعة والإسكان ومحافظة مطروح وذلك لمناقشة الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع من خلال اللجنة المشتركة لمواجهة التحديات المائية في نطاق محافظة مطروح وترعة الحمام .

وحضر هذا الاجتماع الدكتور هشام قنديل " وزير الرى " وأعضاء مجلس الشعب بمطروح وسيوة، إضافة إلى ممثلي وزارات الزراعة والإسكان وعدد من قيادات الوزارة.

فقد تم مناقشة آليات الحفاظ على المنسوب المائي بترعة الحمام أمام محطة مياه شرب العلمين للوفاء بالإحتياجات المائية اللازمة لأغراض الشرب خلال الصيف القادم ، والتأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الأمنية لمواجهة التعديات على الترعة ومياه الشرب وخطوط المياه العكرة ، والنظر بشأن إيقاف محطة المياه العكرة على ترعة الحمام ووحدة المياه العكرة بمحطة شرب جنوب العلمين .

وتطرقوا من جانبهم إلى مناقشة المقترحات الخاصة بإنشاء مصرف عموم الشركات للإستفادة من مياهه في ري زمام إمتداد ترعة الحمام ، وبحث موقف الزراعات المخالفة على ترعتي النصر والحمام والبالغة نحو 25 ألف فدان ، و التأكيد على أهمية البحث عن إطار قانوني لإلزام الشركات السياحية والإستثمارية بالمشروع في تحلية مياه البحر والمياه الجوفية المسوس ، وإعطاء مهلة للقرى السياحية للإعتماد على تحلية مياه البحر للحفاظ على الموارد المائية بالمنطقة ، وضرورة وضع خطة جادة لتقنين أوضاع هذه الشركات في القريب العاجل.

ومن ناحية أخرى أكدوا على ضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة لإقرار حلول عملية ووضع برنامج زمني للقضاء على مشاكل الري والصرف في زمام 42 ألف فدان على ترعة الحمام .

 

اقرأ أيضا:

وزير الرى : نرحب بإنضمام جنوب السودان لدول حوض النيل

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان