إعلان

وزير القوى العاملة يلتقى بممثلى المديريات ويؤكد زيادة الحافز الشهرى

10:03 م الأحد 20 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ :

أكد الدكتور رفعت حسن - وزير القوى العالملة والهجرة - على أنه سيخاطب وزير المالية لاتخاذ ما يراه بشأن زيادة الحافز الشهري للعاملين بنسبة100% من الأجر الأساسي.

وأشار حسن  خلال لقائه، صباح اليوم الاحد، مع ممثلي مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات، وذلك لبحث مطالبهم التي عرضوها عليه باعتباره ممثلاً عنهم وأحد أبناء الوزارة، وصرح الوزير بعد انتهاء الاجتماع بانه خاطب الوزراء المعنيين والمحافظين باموال محاضر الرخص من أجل حصول المديريات على نسبة من الغرامات المحكوم بها على المخالفين لقانون العمل.

بالإضافة لتفعيل مستحقات العاملين بالوزارة والمديريات المتعلقة بصندوق الخدمات الثقافية والاجتماعية، وذلك لأول مرة في تاريخ الوزارة اعتبارًا من 1/1/2012، وزيادة مكافأة التفتيش الليلي - على حد قوله . 

وأشار أنه بحث حالات العاملين المتضررين من العلاوات الدورية والمعينين عام 1992،وذلك بالتنسيق مع مديريات التنظيم والإدارة والسادة المحافظين، و مخاطبة السيد وزير المالية لاتخاذ ما يراه بشأن زيادة الحافز الشهري بنسبة100% من الأجر الأساسي.

وسيتم تشكيل لجنة من المديريات والوزارات للتباحث لوضع آلية بخصوص أموال الغرامات وتراخيص عمل الأجانب وكافة الموارد الأخرى ذات الصلة بين الوزارة والمديريات على أن تعقد تلك اللجنة اجتماعها الأول فورًا، وتنفيذ ما يصدر من توصيات فورًا خلال أيام.

وأعلن حسن عن عدد كبير من الوظائف القيادية بالوزارة والمديريات وهو مطلب هام من مطالب العاملين من أجل إعادة الحركة بالجهاز الإداري بالوزارة والمديريات، مشيراً أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن عدد كبير من الوظائف الشاغرة بمكاتب التمثيل العمالي تشمل المستشارين العماليين والملحقين العماليين والملحقين الإداريين.

اقرا ايضا:

''وزير القوى العاملة'' يقرر شغل الوظائف القيادية الخالية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان