إعلان

الحكومة تنفي تأجيل الانتخابات الرئاسية وتؤكد عودة السفير السعودي خلال أيام

05:29 م الأربعاء 02 مايو 2012

كتب - محرر مصراوي:

نفت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، وجود أي نية لتأجيل الانتخابات الرئاسية، وأشارت أن الاستعدادات تتم للتغلب علي أي معوقات لكي تتم الانتخابات في موعدها المحدد.

وقالت أبو النجا أنه تم التعامل مع الموقف في محيط وزارة الدفاع وعودة الهدوء، مشيرة إلي أن الحكومة تتابع التطورات أولا بأول، حيث أكد  تقرير وزير الداخلية أن عدد القتلي 6 فقط، مشيرة إلي أن الوضع في محيط وزارة الدفاع مؤسف جدا، ومؤكدة وضع خطة للحفاظ علي الأمن والحرص الشديد  علي عدم استخدام العنف،

وأكدت وزيرة التخطيط أن قوات الأمن سعت إلي تأمين المنطقة دون اللجوء إلي العنف، وأشارت إلي إن مجلس الوزراء وافق علي مشروع قانون بتغليظ عقوبة تهريب المواد البترولية لتصل إلي السجن الوجوبي.

كما وافق المجلس علي  مشروع قانون التأمين الاجتماعي ويشمل إعفاء 50% من المبالغ المستحقة علي الأرامل، حيث عرض وزير المالية الحصر الشامل لـ163 مقرا تم استلامها من مقرات الحزب الوطني المنحل بما فيها من أثاثات، وتأمينها، وحصر المقارات التاريخية والجرد الكامل  لـ165 مقرا تعذر استلامهم بسبب اشغالات حالية، وتقرر تسليم المقرات  لملاكها  الأصليين.

كما وافق المجلس علي  ان تعويضات  التي اقرتها الحكومة للمضارين من الحمي القلاعية وحصر المواشي التي نُفقت، ووافق المجلس علي تخصيص100 مليون جنيها، للتعويضات، حيث أشارت إلي أن الاجتماع القادم للحكومة سيتم توزيع المبلغ، وفقا للضوابط الموضوعة، ووافق المجلس استمرار تمكين جامعة النيل لمدة سنة جديدة للمبني الذي تشغله في القرية الذكية.

كما وافق 4 علي شراء 6 ألاف عبوة لتطعيم العجول الصغيرة ضد الحمي القلاعية وتم اعتماد 1,5 مليون لهذا الغرض، وقال تقرير لوزير البترول أنه بدأ تشغيل مصنع السويس الذي تعرض لحريق بكامل طاقته.

وعرض كامل عمرو، وزير الخارجية، تقريرا  لمجلس الوزراء  عن الاتصالات مع نظيرة السعودي، وتوقع عودة السفير السعودي إلي القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشارت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط أن حزمة الدعم المالي من السعودية تشمل 1 مليار دولار، وديعة لصالح الاقتصاد المصري، تنفق علي مشروعات مختلفة إلي جانب  500 مليون دولار لمشروعات مختلفة، و250 مليون دولار  لدعم مشروعات بترولية.

من ناحية أخري، يغادر، الخميس، إلي الرياض وفد شعبي  من اتحاد الغرف التجارية وأطياف المجتمع المختلفة لتأكيد أواصر الود والعلاقة الحميمة بين البلدين، والالتقاء بالمسئولين في السعودية.

اقرأ أيضا:

''أطباء التحرير'' يدعون للمشاركة فى مسيرة ''حقن دماء المصريين'' بالعباسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان