إعلان

''استرداد أموال مصر'': إسبانيا تسلم''سالم'' ونجليه لمصر خلال 3أسابيع

01:28 م السبت 19 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف :

أكد الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين- رئيس المبادرة الشعبية  لاسترداد أموال مصر المنهوبة- أن الحكومة الإسبانية جددت تأكيدها للمبادرة بالإلتزام بتسليم الهارب حسين سالم ونجليه إلى مصر وذلك بعد صدور حكم نهائى من محكمة الإستئناف فى مدريد برئاسة القاضى الأسبانى ''فرناندو جراندى'' بتسليم  حسين سالم ونجليه إلى مصر.

وأشار صلاح الدين إلى أن مصدر حكومي أسباني رفيع المستوى أكد أنه  فى حالة استكمال الحكومة الإسبانية إجراءاتها الداخلية ، واستكمال ملف الاسترداد من مصر والذى من بينه موافقة مصر على شروط التسليم فإنه سوف يتم  تسليم حسين سالم ونجليه لمصر خلال 3 أسابيع كحد أقصى.

وأكد المستشار الإعلامى معتز صلاح من جانبه على المتابعة المستمرة من المبادرة للحكم القضائى النهائى الصادر قبل أسبوع من القضاء الإسبانى بتسليم حسين سالم ونجليه خالد وماجدة إلى مصر لمحاكمتهما، مشيراً من جانبه إلى أن حكم محكمة الاستئناف فى مدريد الأخير بتسليم حسين سالم ونجليه إلى مصر جاء تطبيقاً لإتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إضافة إلى أنه ثبت للمحكمة من خلال السجلات الرسمية الأسبانية كذب إدعاء حسين سالم بتواجده بشكل دائم خلال الخمس سنوات الأخيرة فى إسبانيا.

وجدير بالذكر أن المبادرة قامت بتنظيم 8 مظاهرات خلال 11 شهراً أمام وزارتى الخارجية والعدل فى مدريد أثناء جلسات محاكمة حسين سالم ونجليه خالد وماجدة .

أقرأ ايضا:

سفير مصر بإسبانيا: بدء اتصالات إنهاء إجراءات تسليم ''حسين سالم'' لمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان