إعلان

صباحى: منسق حملتي سيتولى منصب رئيس ديوان الجمهورية

11:13 م السبت 19 مايو 2012

كتبت - دنيا مجدي:

صرح حمدين صباحى -مرشح رئاسة الجمهورية- أنه ينوي تشكيل مجلس رئاسي في حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن الفريق الرئاسى سيتشكل من 7 أعضاء فيهم ''الإسلامي، واليبرالي، واليساري''، وسيتم وضع شاب، وامرأة، وقبطي، ضمن منصب نائب رئيس الجمهمورية.

ورفض صباحي خلال استضافته ببرنامج ''مصر تنتخب'' على قناة ''سي بي سي'' مساء اليوم السبت، الإعلان عن الأسماء المرشحة لمنصب الفريق الرئاسي، وعن منصب رئيس الديوان قال صباحي: ''المنسق العام  لحملتي سيتولى منصب رئيس ديوان الجمهورية''.

وأعلن ''صباحي'' أنه سيشكل حكومة ائتلافية قادرة على بناء النهضة، وليس شرطاً أن تشكل الحكومة من حزب الأغلبية، مؤكداً أن الإعلان الدستوري الذي سيحكم من خلاله الرئيس، سيمنحه سلطة تشكيل الحكومة.

وعن توقعاتة بالفوز قال ''سأقبل النتيجة وسأحترم إرادة المصريين، إذا لم تزور الانتخابات، وسأعلن عن النتيجة في ميدان التحرير حالة فوزي''.

وعلى صعيد متصل، رفض تولي منصب نائب الرئيس أو أي موقع وزاري في حالة فوز مرشح آخر، معللاً ذلك بأنه لن يكون منسجم مع أي مرشح آخر، وسيستمر فى ممارسة نشاطه السياسي.

ووصف ''صباحي'' نفسه بأنه ابن الطبقة المتوسطة، وليس له أي علاقات مع النظام السابق، ولايحسب على تيار الإسلام السياسي.

وأكد ''صباحي'' أنه سيلغي الحج إلى الولايات المتحدة الذى يقوم به الرئيس المصري كل عام، وعن موقفه من إسرائيل قال: ''لن أدلل إسرائيل، ولن أصدر الغاز لإسرائيل، حتى لو تم تعديل سعره، وفي الوقت نفسه لن أسعى إلى حرب مع إسرائيل وسأحاول تفادي ذلك''.

اقرأ أيضا:

منسق ''المصريين بالخارج'' : نتائج الفرز ليست مؤشرا لاتجاهات التصويت فى الداخل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان