إعلان

50% نسبة تصويت المصريين بالسعودية والكويت.. و41% بالجزائر

04:41 م الجمعة 18 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم ـ أ ش أ:

أعلن سفير مصر في السعودية محمود عوف أن نسبة التصويت بالإنتخابات الرئاسية قد تتجاوز 50% من عدد المصريين المقيمين بالمملكة ممن قاموا بتسجيل بياناتهم بالموقع الالكتروني للجنة العليا للانتخابات وعددهم 924 ر261 ألف ناخب من كافة مناطق المملكة بما يمثل 44% من إجمالي عدد المصريين بالخارج المسجلين في الموقع وعددهم 586 ألف ناخب.

وأوضح عوف ، بمجرد أن تنتهي عملية الرصد الحالية للطرود البريدية ستبدأ علي الفور عملية الفرز لحوالي من 75 إلى 80 ألف صوت في الرياض وحوالي 60 ألف صوت في جدة.. مشيرا الي أن نسبة التصويت قد تتجاوز 50% من عدد المصريين المقيمين بالمملكة ممن قاموا بتسجيل بياناتهم في الموقع الالكتروني للجنة العليا للانتخابات وعددهم 924 ر261 ألف ناخب من كافة مناطق المملكة بما يمثل 44% من إجمالي عدد المصريين بالخارج المسجلين في الموقع وعددهم 586 ألف ناخب.

وقال إن عدد الأصوات المستبعدة بلغ 4400 صوت حتي ظهر اليوم الجمعة.. مشيرا الي انه سيتم إحالة الأصوات المكررة الي اللجنة لعليا للانتخابات تمهيدا لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ ماتراه من إجراءات في  هذا الشأن.

وناشد السفير عوف وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الالكترونية بتحري الدقة وعدم التسرع في نشر أرقام أو بيانات مغلوطة ومجهولة المصدر حول مؤشرات أو نتائج تصويت المصريين بالمملكة ، مؤكدا أن ما يصدر فقط عن السفارة ومكتبها الإعلامي من  بيانات هو فقط ما تلتزم به السفارة ويعتد به

وفي الكويت، أعلن عبد الكريم سليمان أن عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية وصل إلي 60 ألف صوت من إجمالي 120 ألف صوت بنسبة وصلت إلي 50% من إجمالي عدد المصريين المقيمين بالكويت،

وقال السفير عبد الكريم سليمان ، في اتصال هاتفي مع التليفزيون المصري اليوم الجمعة ، أن عمليات فرز الأصوات مازالت مستمرة بحضور 14 مندوًبا للمرشحين وعدد من الإعلاميين من أجل إرسالها لوزارة الخارجية المصرية .

وفي الجزائر، أعلن مصدر مسئول في السفارة المصرية، أن إعلان نتائج فرز تصويت أعضاء الجالية المقيمة هناك سيكون عن طريق اللجنة العليا للانتخابات الرئيسية طبقا للتعليمات الواردة بعد الانتهاء من أعمال الفرز فجر اليوم وارسالها إلى وزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدورها بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر .

وأضاف المصدر أن عدد الذين صوتوا من أفراد الجالية بلغ 414 ناخبا من بين 1014 مسجلين أى بنسبة 41 % من بينهم 408 أصوات صحيحة و6 أصوات باطلة .

 

أقرأ ايضا :

ننشر نتائج الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان