إعلان

مرسى يتعهد للأشراف بتطبيق منهاج الحكم الإسلامي والقصاص لدماء الشهداء

05:23 م الثلاثاء 15 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

تعهد الدكتور محمد مرسي مرشح حزب ''الحرية والعدالة''  لرئاسة الجمهورية اليوم بتطبيق منهاج الحكم الإسلامى والقصاص لدماء شهداء ثورة 25 يناير، وذلك فى حال فوزه فى الانتخابات.

وقال مرسى - خلال زيارته اليوم الثلاثاء لمقر نقابة الأشراف - ''إن الثورة المصرية حتي الآن لم تحقق أهدافها، وأن أحدا لن يستطع أن يقيم العدل وينفذ أهداف الثورة بعيدا عن السيرة النبوية ومنهاج الإسلام الصحيح''.

وأضاف ''أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يترك خيرا إلا ودلنا عليه، ولدينا ما نفاخر به أمام الدنيا كلها، ولدينا ما يحل مشاكلنا، مؤكدا أن كرامة الإنسان محفوظة سواء المسلم أو غيره لأن الله أعطي حرية الاعتقاد للجميع''.

وقدم مرسي التحية لشهداء ثورة يناير خلال اللقاء - الذي حضره الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين -، مشددا على أنه لن يهدأ له بال إلا بعد أخذ حقوقهم والقصاص ممن قتلهم.

وأشار إلى أن أهل السنة والجماعة يرغبون فى تطبيق أصول وأحكام الإسلام، وأن جميع مشاكل الدنيا علاجها القرآن الكريم، مشددا علي أن جميع هذه المشاكل لن تحل إلا بإتباع الرسول.

وأوضح أنه في مصر لا توجد صعوبة في وجود المنهج، ولكن هناك صعوبة في الصبر على الآخرين، لافتا إلى أن المسلم يرغب فى أن يسود مجتمعه الحق والعدل، كما شدد على أن الإسلام يدعو إلي البر مع الأقباط قبل أن يأمرنا بالقسط.

وقال مرسي ''إن الكثير لا يفهم ذلك ويريد تشويه الصورة، مشيرا إلى أن جميع المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات بعيدا عن الجنس أو اللون أو العقيدة''.

وأضاف أن الأزهر الشريف أنشأ في البداية ليكون الجهة الدينية الإستشارية للدولة، منوها إلى ان دور الأزهر والمؤسسات الدينية سيفعل ليعود إلي ما كان عليه، مؤكدا أنه لا يسعي لسلطة.. وأن تاريخ الإخوان يشهد علي ذلك.

وأوضح أن الغرض من ترشحه هو التقدم في حمل هموم الوطن والاستشعار بالمسئولية، وأن الله لن يترك أحدا إلا ويسأله ماذا فعل لرعيته

اقرأ أيضا :

هل يخشى ''مرسى'' التفاعل مع المواطنين؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان