إعلان

البسطويسي: هناك مؤامرة لتقسيم مصر إلي دويلات صغيرة

01:37 م السبت 12 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شبين الكوم- أ ش أ:
أكد المستشار هشام البسطويسى مرشح حزب التجمع لمنصب رئيس الجمهورية أن مصر تتعرض لمؤامرة تستهدف تقسيم الوطن إلى دويلات صغيرة تتناحر وتتحارب فيما بينها على أسس عرقية ودينية.

وأكد خلال جولته في محافظة المنوفية، على ضرورة إختيار رئيس للبلاد يراعى كل التيارات في إطار دستور يحتوي جميع فئات الشعب من نوبيين وبدو وأقباط، ويتصدي لكافة الخلافات والفتن والفرقة التي أحدثها النظام السابق.

وقال البسطويسى - خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده بقرية ''الماي'' بمركز شبين الكوم واستمرت حتى وقت متأخر من الليلة الماضية - إلى ضرورة وجود تشريع فى الدستور يعاقب الشخص أو المؤسسة التي تمارس التمييز على أساس العرق أو الدين أو الجنس ويحفظ حقوق المواطنة مضيفًا أن المشاكل التي تنشأ بين الأقباط والمسلمين يجب أن يكون للدولة دور في القضاء عليها وعدم تركها للجلسات العرفية.

وأضاف أن التيار الإسلامى السياسى بدأ يفقد الثقة لدى غالبية الشعب المصرى وأن البرلمان الحالى لن يستمر طويلًا .. مشيرًا إلى ضرورة وضع دستور قوى للبلاد وإطار للتشريعات العشوائية التى يصدرها مجلس الشعب .

وأشار إلى أن برنامجه الإنتخابى سيعمل على خفض سنوات التعليم ما قبل الجامعي إلى 9 سنوات بدلا من 12 سنة وإستبدال التعليم الثانوي بعامين تأهيليين، فضلا عن تنظيم برنامج تأهيلي للخريجين لمدة 6 أشهر ووضع برنامج زمني لإستصلاح الأراضي الصحراوية وإقامة مجتمعات عمرانية بأراضي الظهير الصحراوي.

كما قام البسطويسطى بعمل جولة بالمحافظة شملت عقد إجتماعات مع روؤس العائلات بقرية البتانون وزيارة لمطرانية المنوفية استقبله خلالها نيافة الأنبا بنيامين.

 

اقرأ أيضا:

البسطويسي: كل ما يحل بمصر الاّن بسبب ''نعم'' وهناك مؤامرة ضد مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان