إعلان

بالفيديو والصور .. العوا يطالب الناخبين بالتصويت بضمائرهم دون إنصياع لقادة الأحزاب

01:48 ص الجمعة 11 مايو 2012

البحيرة - أحمد نصرة:

ثمَن الدكتور محمد سليم العوا المرشح للرئاسة من قيمة الدور الذي يلعبه النشطاء السياسيين من كونهم قادة للرأي في الدوائر المحيطة بهم ويعول عليهم الكثير خلال انتخابات الرئاسة في توجيه الكتلة الصامتة من غير المسيسين ، وفي ذلك الشأن ناشد العوا هذه الفئة عند التصويت بإعلاء صوت الضمير الشخصي وتغليبه على أي توجيهات أو آراء تصدر عن قادتهم ومن ثم عدم الإنصياع إليهم سواء كان ذلك داخل جماعة أو حركة أو حزب سياسي أو مؤسسة دينية.

جاء ذلك خلال مؤتمره الجماهيري الذي أقيم مساء الخميس بمدينة دمنهور في ختام جولة داخل محافظة البحيرة زار خلالها عدد من المراكز .

مؤتمر العوا

شاهد الفيديو

مؤتمر العوا

وفي رده على سؤال حول تعامله مع  منظومتي العدل و الداخلية  أكد العوا على أهمية استقلال القضاء ، وقال أن ذلك لن يتحقق سوى بتحويل وزارة العدل إلى مجرد وزارة تخدم القضاء ومتطلباته إدارياً دون أن تتدخل في أي أمر يتعلق بالتقاضي أو القضايا المنظورة وبالنسبة إلى وزارة الداخلية فإصلاحها سيتم من خلال عدة محاور في مقدمتها فصل الإدارات المدنية عنها كالسجل المدني وغيرها كي يتفرغ رجل الشرطة لدوره الأساسي وهو الأمن ،وإبعاد كل من يثبت فساده عن المنظومة ، وإتاحة الفرصة لخريجي الحقوق و التجارة للعمل في الشرطة بعد اجتياز برامج تدريبية معينة .

وحول تطبيق الحد الأدنى للأجور أكد العوا أنه ضد أن يتم تطبيق هذا الحد من خلال تحديد سقف مالي محدد ولكنه يجب أن يرتبط بقيمة سلة من السلع الاستهلاكية و الخدمات الحيوية التي تحتاجها كل أسرة ولا غنى عنها وذلك حتى يتم تفادي عدم مواكبة الحد الأدنى لظاهرة التضخم .

وحول تسمية الشخصيات التي ينوي الاستعانة بهم كنواب حال فوزه ، أجاب العوا بأنه سيقوم بتعيين نائبين و ثلاثة ولكنه لن يعلن عنهم الآن خشية احتراقهم واستبعادهم من قبل المرشحين المنافسين إذا لم يحالفه الحظ فتضيع على الوطن فرصة الانتفاع بكفاءاتهم.

اقرأ أيضا:

عصام سلطان: أول مرة ''آخد بالي'' أن عمرو موسى كان معارضاً صلباً

مؤتمر العوا مؤتمر العوا مؤتمر العوا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان