إعلان

البدوى يطالب ''العسكرى'' بدعوة الناخبين لانتخاب الرئيس

09:37 م الخميس 10 مايو 2012

القاهرة - أ ش أ:

طالب السيد البدوى رئيس حزب الوفد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدعوة الناخبين من جديد إلى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة على أن تجرى هذه الانتخابات قبل 30يونيو القادم الموعد الذى إلتزم به  لنقل السلطة إلى الرئيس المنتخب.
 
وقال البدوى فى مقابلة مع برنامج ''الحقيقة'' الذى قدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة ''دريم-2'' مساء اليوم الخميس أن هذا هو المخرج القانونى للحكم الذى أصدرته المحكمة الإدارية فى بنها ببطلان الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها 23 و 24 من الشهر الجاري.
 
وأضاف أن حكم المحكمة الإدارية صحيح 100% لإن دعوة لجنة الانتخابات الرئاسية لاجراء الانتخابات يعتبر خطأ قانونيا جسيما لا يعالج بقرار سياسي بل ينبغى إيجاد مخرج قانونى له، مشيرا إلى أنه من الناحية القانونية لا يمكن ان تجرى الانتخابات الا بعد شهر من توجيه الدعوة للناخبين للادلاء بأصواتهم فى الانتخابات.
 
وأشار إلى أن ''المصيبة الكبرى أن يتم الضغط على المحكمة لإلغاء الحكم وقف الانتخابات'' ، لافتا إلى أن تأجيل الانتخابات وما يمكن أن تواجهه مصر من مشاكل أقل بكثير من أن يقال أن قضاء مصر يخضع للتأثير.
 
وحول دعوته للجنة الانتخابات الرئاسية للاستقالة قال انه وجه هذه الدعوة قبل صدور حكم المحكمة الادارية ببنها، مضيفا انه لا يشكك فى عمل اللجنة او قراراتها لكن انتخابات الرئاسة لا تحتمل الطعن او التشكيك مما يدخلنا فى مشكلة قانونية ومن هذا المنطلق فإنه طالب رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار فاروق سلطان بأن يتنحى ويحل محله أقدم نواب نائب رئيس المحكمة الدستورية.
 
وتحالف حزب الوفد مع الاخوان المسلمين قبل الانتخابات البرلمانية، قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد إن هذا التحالف لم يكن من أجل الانتخابات بل كان من اجل وثيقة التحالف الديموقراطى التى وقع عليها 43 حزبا والتى تعتبر مرجعية فى صياغة الدستور القادم.
 
وردا على سؤال حول سبب عدم ترشحه بصفته رئيسا لحزب الوفد فى انتخابات الرئاسة قال انه منذ اليوم الأول للثورة اعلن انه لن يرشح نفسه للرئاسة ولن يتولى أى منصب تنفيذى، مضيفا أن تحركه وعمله دائما من اجل الشعب وبعيدا عن أى سلطة أو أى منصب سياسى.
 
وتوقع رئيس حزب الوفد حل مجلسى الشعب والشورى وقال ''اننا بصدد وضع دستور جديد وأن جميع القوى السياسية اتفقت فيما بينها على ضرورة إلغاء نسبة الـ 50% للعمال والفلاحين ، مضيفا ان مجلسى الشعب والشورى الحاليين جرى انتخابهما على اساس هذه النسبة التى اتفقت كل القوى السياسية على ضرورة إلغائها.
 
وتابع البدوى انه مع إلغاء مجلس الشورى وتحويله إلى غرفة ثانية للبرلمان له نفس السلطات التشريعية لمجلس الشعب، كما دعا الى الاتفاق على وضع نظام رئاسى برلمانى مختلط ينظم سلطات رئيس الجمهورية وإعلان ذلك حتى تجرى انتخابات رئاسة الجمهورية على أساسه.
 
وحول سبب تأييد حزب الوفد لعمرو موسى فى انتخابات الرئاسة قال البدوي أن فوز مرشح إسلامى سيعرض مصر لضغوط دولية، مؤكدا أن مصر بحاجة إلى تعاون دولى من أجل
النهوض الاقتصادى ومن هذا المنطلق جاء تأييد حزب الوفد لعمرو موسى.
 
واضاف ان الحزب رأى أن مواصفات رئيس الجمهورية فى المرحلة المقبلة تنطبق على عمرو موسى الذى يتمتع باتصالات اقليمية ودولية تساعد فى الانطلاقة الاقتصادية لمصر كما أنه لا ينتمى إلى النظام السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان