إعلان

أوغلو يثني على العملية الديمقراطية في مصر

12:30 م الخميس 10 مايو 2012

شرم الشيخ - أ ش أ :

أثنى أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، على العملية الديمقراطية الجارية حاليا في جمهورية مصر العربية، معربا عن ثقته بأن ثورتها سوف تسير قدما حتى تتحقق التطلعات المشروعة للشعب المصري .

واعتبر إحسان أوغلو فى كلمته فى الاجتماع الوزاري السابع عشر لحركة عدم الانحياز، والذي يواصل اليوم الخميس انعقاده في مدينة شرم الشيخ أنه من الملائم عقد الاجتماع في مصر، لكونها أحد الأقطاب المؤسسة للحركة، والمساهمة في جعلها حركة تاريخية بامتياز .

وهيمنت القضية الفلسطينية، على خطاب الأمين العام لـ (التعاون الإسلامي) الذي شارك في اجتماعات الحركة، حيث حذر من عدم الاستقرار الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، جراء استمرار إسرائيل في انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني، واصفا القضية الفلسطينية بأنها التحدي الأبرز أمام المجتمع الدولي.

وقال أوغلو "أن السياسات الإسرائيلية الاستعمارية تهدد السلام والعدالة في المنطقة، عبر استمرار إسرائيل في سياساتها الاستيطانية في الضفة الغربية، وبخاصة في القدس الشرقية، من خلال بناء المستوطنات، ومصادرة الأراضي، ومحاولات تهويد المدينة، ومنع الصلاة فيها".

ولفت الأمين العام للمنظمة إلى غياب العدالة التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيون، والذين وصفهم بأنهم ضحايا نظام لا إنساني، وقوانين عنصرية، مؤكدا أن السلام في الشرق الأوسط لن يتأتى إلا من خلال انصياع إسرائيل للقوانين والاتفاقيات الدولية، بغية إيجاد حلول عادلة وشاملة.

ومن جانبه ، أكد الدكتور حلمى الحديدى رئيس منظمة تضامن الشعوب الافريقية الاسيوية أن المنظمة لا تريد لحركة عدم الانحياز الوصول إلى مرحلة من الجمود تفقد معه الفاعلية كى لا تبقى على قيد الحياة في صورة اجتماعات ومؤتمرات وفى صورة تفاهمات خاصة داخل اطار الامم المتحدة أو بين عواصم الدول.. ولكن هذه الصورة ليس فاعلة بالنسبة للقضايا الاساسية التى تواجه العالم الثالث خاصة والعالم عامة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان