إعلان

هآرتس: محاولة اغتيال السفير السعودي بالقاهرة وراء قرار إغلاق السفارة

09:13 م الثلاثاء 01 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -  زعمت صحيفة هآرتس الإسرائيلية  في عددها الصادر اليوم أن أسباب إغلاق السفارة السعودية في مصر يرجع لاكتشاف محاولة اختطاف أو اغتيال السفير السعودي على يد مجموعة من الإيرانيين بالقاهرة .

وقالت هآرتس  الآن بدى واضحا  أن إغلاق السفارة السعودية في مصر لم يحدث على خلفية التوتر بين البلدين،بسبب احتجاز محامي مصري واتهامه باداخل عبوات احتوت على عقار ممنوع تداولة بالسعودية ويعتبر على قائمة المخدرات ، وإنما السبب الرئيس هوتوصل  جهات أمنية لمعلومات  تؤكد وجود محاولات إيرانية للمساس بأمن السفير السعودي بمصر .

وذكرت الصحيفة على لسان المستشار القانوني للسفارة  أن هناك مجموعة ايرانية حاولت خطف السفير السعودي في القاهرة، أحمد القطان ، والذي يشغل أيضا منصب ممثل المملكة العربية السعودية وجامعة الدول العربية. وقال إن هذه المؤامرة هي السبب في قرار إغلاق السفارة، والتوتر بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وذكرت هآرتس أن المجموعة المذكورة اندست بين جموع المتظاهرين المعتصمين احتجاجا على اعتقال المحامي المصري بمطار المملكة العربية السعودية .

وقالت الصحيفة أنه في ظل تفاقم التوترات بين البلدين، أعلن السفير السعودي في القاهرة ان بلاده توقفت عن منح تصاريح الدخول للمواطنين  إلا أن مصادر دبلوماسية  ان هناك محاولات لحل الأزمة وعودجة البعثة الدبلوماسية .

وقالت الصحيفة الإسرائيلية  ان قرار الإغلاق اتخذ بناء على مؤشرات توصلت لها  على المخابرات المصرية تفيد وجود مؤامرة ضد السفير . وأن هذه المعلومات ما كانت لتنشر قبل اتخاذ الخطوات اللازمة لتأمين سلامة السفير.

 

اقرأ أيضا :

 عبور 4 قطع حربية أمريكية وفرنسية قناة السويس اليوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان