إعلان

الشاطر يكشف النقاب عن أسرار ترشحه لرئاسة الجمهورية

09:58 م الإثنين 09 أبريل 2012

كتب – محمد الحكيم  :
يُعد أول لقاء تلفزيوني له بعدما كان غائباً في غيابات سجون مبارك حيث جاء بقوة جماعة ''الإخوان المسلمين'' ليكون مرشحاً للرئاسة إنه المهندس خيرت الشاطر والذي كشف النقاب عن أسرار ترشحه للرئاسة قائلاً أن قرار العفو عنه جاء من المجلس العسكري دون طلبه ذلك على الإطلاق.

وأضاف خلال مشاركته على فضائية ''المحور'' ببرنامج ''90 دقيقة'' أن الحال قد تغير بعد الثورة حيث طالب رجال مبارك الحوار معه ومع اشهر رجال الاخوان الذين قضوا سنوات في المعتقل من أجل ''معرفة خبرتنا في السجون''.

وحول ما حدث له ابان حكم مبارك قال ''سجنت فى عهد مبارك 12 عاما ولم يكن مبارك يجرؤ على إحالتنا الى القضاء المدنى ... ورأيت بعينى من قام بتدبير سجنى داخل الزنزانة التى كنت محبوس فيها فقد شاهدت حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ورجل الأعمال المهندس احمد عز ووزير الاسكان الأسبق المغربى''.

وأكد على ان أساس قضية ''سلسبيل'' هى منافسة ''حمى علاء مبارك وليس لها أي أغراض سياسية، وحول علاقته بالرئيس الراحل محمد أنور السادات قال '' دخلت جماعة الاخوان المسلمين وشاركت فى العديد من الانشطة اثناء فترة الجامعة، فتم نقلى من الجامعة على يد السادات ثم تم اغتيال السادات .. وحزنت على مبدأ الاغتيال لأننى أرفضه لكنه أخطأ فى طريقة ادارة البلاد سياسيا''.

وأوضح أنه رفض عرض قبل ثورة 25 يناير بعام ونصف للخروج من المعتقل بعفو صحي موضحاً أنه رجل أعمال من ''متوسطي الحال'' ذو ثروة تصل قيمتها إلى 25 مليون جنيه أو أكثر قليلاً نافياً وجود أي موانع للإفصاح عن ثروته إذا ما أصبح رئيس مصر القادم.

وأتهم الإعلام المصري ونظام مبارك السابق بتضخيم استثماراته وكأنها بالمليارات مؤكداً أن تلك المعلومات غير صحيحة على الإطلاق.

وفميا يخص مرجعيته للرئاسة أشار إلى أنها ستكون ''للشعب والدستور'' وليس لـ ''جماعة الإخوان المسلمين'' قائلاً ''هدف مكتب الإرشاد وجماعة الإخوان وخيرت الشاطر هو نهضة مصر وخدمتها على أساس ديني إسلامي''.

بينما تحدث على دور الجماعة فيما يختص بعجز الموازنة العامة للدولة  والتي وصلت الى 25 % حيث طلبت من المجلس العسكري وحكومة الدكتور كمال الجنزوري تأجيل الحصول على قرض من ''البنك الدولي'' لحين تولي الحكومة الجديدة عملها بينما طالب الجنزوري بالاقتراض الفوري.

 

اقرأ أيضا:

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان