إعلان

موسى يرفض دعوات حل البرلمان ويحذر من تأجيل الانتخابات الرئاسية

10:19 ص الجمعة 06 أبريل 2012

القاهرة ــ أ ش أ:
أكد عمرو موسى المرشح للانتخابات الرئاسية أن الدستور المصري المرتقب ينبغي أن يكون مؤسسا للنظام الديمقراطي، وأن تشارك كافة التيارات والقوى السياسية في صياغته.

وأوضح موسى، خلال لقائه الليلة الماضية بقيادة أعضاء حزب الجبهة الديمقراطية والذي عقد بمقر الحزب، أنه لاينبغي أن ينفرد أي حزب أو تيار سياسي بإعداد دستور مصر الذي يعد بمثابة وثيقة حاكمة لنظام البلاد على مدى خمسين عاما قادمة .

وطالب موسى بضرورة إعادة النظر في الجمعية التأسيسية للدستور بحيث يتم التفاهم على تشكيلها لكي تحظى بثقة جموع أبناء الشعب، مقترحا أن يكون أعضاء البرلمان في تلك اللجنة من 20 الى 25 في المائة بما يسمح بوجود تمثيل لمختلف القيادات وأطياف المجتمع وأساتذة القانون الدستوري، وكذلك تمثيل المرأة والأقباط .

وأكد على أن دول العالم المختلفة تتابع في الوقت الراهن وتترقب شكل الدستور الجديد لمصر الذي سيعكس إرادة أبنائها خاصة بعد ثورة 25 يناير، مشيرًا الى أن مصر دولة محورية، وأن ما يجري فيها من أحداث يؤثر على المنطقة بأكملها، مؤكدا أنه آن الأوان لكي تستعيد مصر مكانتها اللائقة في قيادة الأمة العربية التي لا يستطيع أحد أن يشغلها سواها، الى جانب أن الأقطار العربية المختلفة لا يمكن أن ترحب بريادة أو قيادة أي دولة غير عربية لها .

وأعرب عن رفضه التام لما يردده البعض من إقتراح حل البرلمان ، وقال إن لا يعقل أن يتم حل البرلمان كل عدة أشهر وأنه ينبغى على البرلمان التحلى بالمسئولية الوطنية فى ظل الأزمة التى تمر بها البلاد ، بحيث تتم مراعاة المصلحة العليا لمصر .

وأشار إلى ضرورة أن تجرى الإنتخابات الرئاسية وفق مواعيداها المقررة، بحيث يتم تسليم السلطة قبل نهاية يونيو القادم، موضحا أنه ينبغى أن يتوازى مع ذلك العمل على صياغة الدستور الجديد للبلاد ومحذرا من خطورة أية محاولات لتأجيل الإنتخابات الرئاسية لأن ثمن ذلك سيكون باهظًا .

 وقال موسى إن مصر وفق إمكانياتها وقدراتها مؤهلة لأن تشهد نموًا إقتصاديًا وتزايًدا فى معدلات النمو أسوة بتجارب مرت بها دول أخرى مثل البرازيل والصين والهند وروسيا وجنوب أفريقيا .

ودعا إلى ضرورة وجود توافق بين بين الرئيس القادم والبرلمان محذرًا من وقوع كارثة إذا لم يتفق الجميع على ضرورة الإهتمام بالتنمية ومواجهة الفقر والأمية .

وأشار إلى ضرورة إعادة بناء مصر بطريقة ثورية تحدث التغيير المطلوب فى المجتمع الذى أصابه بعض الكسل والخمول جراء الفساد وسوء الإدارة الذى شهدته مصر، وذلك من خلال وضع برنامج شامل للاصلاح وتكريس اللامركزية موضحا أهمية إنتخاب المحافظين والعمد ورؤساء المدن والأحياء وإقترح تعديلات فى حدود بعض المحافظات على نحو يتيح لها توفير فرص جديدة للعمالة وتنويع فى أشكال فرص العمل وإدخال صناعات جديدة فى تلك المحافظات . ودعا موسى إلى ضرورة الإهتمام بالزراعة ورعاية شئون المزارعين وتوفير الإحتياجات اللازمة لهم وإعادة هيكلة الكليات والمعاهد المختصة.

 

اقرأ أيضا:

الوفد يعلن دعم عمرو موسى مرشحاً له في الانتخابات الرئاسية

عمرو موسى: لو أصبح الشاطر رئيسا.. سيدير مصر المرشد العام للإخوان

حملة عمرو موسي تنفى زواج والده من الفنانة راقية إبراهيم وتؤكد صحة موقفه ...

الأمن يكثف جهوده لضبط سارقي مقر حملة عمرو موسى بالجيزة

''شفيق'' يرد على موسى: مبارك اختارك مرتين لـ''الجامعة'' وأيدت ترشحه ...

عمرو موسي ينتقد تأسيسية الدستور

عمرو موسي يهنئ أيمن نور بقرار ‏اعادة كافة حقوقه السياسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان