إعلان

أول مسيرة تنضم لمعتصمى العباسية وتعزيزات أمنية أمام الدفاع

02:21 م الأحد 29 أبريل 2012

كتب - عمر الناغى

شهدت منطقة اعتصام العباسية، الأحد، زيادة في الاستعدادات الأمنية، من أفراد الجيش، والشرطة العسكرية، وقوات الأمن المركزى، المتواجدين خلف السلك الشائك أمام وزارة الدفاع.

وفى الجانب الآخر  ازدادت أعداد المتضامنين مع المعتصمين ، حيث انطلقت مسيرة من جامعة عين شمس، لعدد من الطلاب المنتمين للاشتراكيين الثورييين، معلنين اشتراك الحركة رسميا فى الاعتصام.

وتم رفع لافتات" الثورة مستمرة"،" القصاص لكل شهيد"،  بالإضافة لهتافات ضد حكم العسكر مثل " يا أبو دبورة ونسر وكاب احنا إخواتك مش كلاب".

جدير بالذكر انطلقت عدد من المسيرات فى طريقها للاعتصام منها مسيرة من مسجد رابعة العدوية الساعة الحادية عشر صباحا متجهة للاعتصام، بالإضافة لمسيرات خرجت من مصر الجديدة مقرر تجمعها بميدان روكسى، وتستمر من شارع الخليفة المأمون وصولاً لكوبرى القبة إلى حيث يقترب من الاعتصام.

كما ستتحرك مسيرة من ميدان التحرير الساعة السابعة مساء إلى وزارة الدفاع.

يذكر أنه قد تقرر انطلاق هذه المسيرات، بعد هجوم عدد من البلطجية على معتصمى العباسية، ليلة أمس، وقذفهم بوابل من رصاص الخرطوش، والمولوتوف، مما أسفر عن العديد من الإصابات واستشهاد أحد المعتصمين.

وقد نظم هذا الاعتصام أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، اعتراضاً على استبعاده من سباق الترشح الرئاسى، ولاتهامهم بالمجلس العسكرى، بأنه السبب فى ذلك بالاشتراك مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ثم انضم للمعتصمين بعض الحركات الثورية والسياسية الأخرى مثل 6 إبريل والاشتراكيون الثوريون، وبعض النشطاء المستقلين، مما جعل الهتافات تتوحد من إسقاط المادة 28 ، وحل اللجنة العليا للانتخابات، إلى إسقاط حكم العسكر.

اقرأ ايضا :

مصر: مئات المحتجين يعتصمون أمام مقر وزارة الدفاع في القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان