إعلان

''الملكي للشؤون الدولية'' يحذر من ثورة ثانية في مصر بسبب الفشل الاقتصادي

09:14 م الجمعة 27 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

حذر المعهد الملكي للشؤون الدولية ''Chatham house '' في تقريره الأخير الذي حمل عنوان ''الخبز..الكرامة..العدالة الاجتماعية'' من اندلاع ثورة مصرية ثانية بسبب الفشل الذريع في إصلاح الاقتصاد المصري.

ووجه ''الملكي للشؤون الدولية'' رسالة إلى قادة المجلس العسكريقائلاً: إنهم بحاجة إلى معرفة أن التنمية الاقتصادية في المستقبل لن تعتمد على عودة الأمن ولكن على الشفافية والديمقراطية، وتقديم الحقائق أمام جميع المواطنين المصريين والمسائلة أيضاً.

وأشار تقرير ''المعهد'' إلى أن مصر على الرغم من موقعها الجغرافي المتميز والإستراتيجي وامتلاكها موانئ هامة وترتيبها السادس عشر عالمياً لاحتياطات الغاز الطبيعي، إلا أنها تحتاج إلى بناء الثقة بين المستثمرين المحليين والأجانب، لأن عدم اليقين بشأن نوايا المجلس العسكري تؤثر سلبياً على ثقة المستثمرين من ثم على الاقتصاد المصري.

وأوضح المعهد الملكي، أن نظام مبارك خلال السبع سنوات السابقة لثورة 25 يناير استطاعت أن تحقق نجاحات ملحوظة بجذب الاستثمارات الأجنبية، لكن ظلت قضية عدم المساواة في توزيع الدخل القومي وانهيار الخدمات الحكومية السمة الأبرز في مصر في ظل الحاجة للمزيد من الاستثمارات في التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية مع وجود بنية تحتية سيئة واقترابها من الانهيار الوشيك.

جدير بالذكر، أن المعهد الملكي للشؤون الدولية ''Chatham house '' هي منظمة غير حكومية، مهتمة بتحليل الأحداث الدولية ومراقبتها من مقر المعهد في لندن.

اقرأ ايضا:

الصحافة البريطانية: تعرف إلى ماهر الأسد، وغيتس ينتقد أعضاء في الناتو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان