إعلان

''هنية'' في خطبة الجمعة : نتطلع لتدخل مصر في صفقة تبادل الأسرى

03:17 م الجمعة 27 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة -أ ش أ:
قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة فى خطبة الجمعة  اليوم ''إننا نتطلع لدور مصر الشقيقة للتدخل من أجل تطبيق بنود صفقة تبادل الأسرى كاملة مع الاحتلال الإسرائيلى''، منبهاً إلى أن هناك التزامات على الاحتلال يجب أن يطبقها بموجب هذه الصفقة.

وأوضح هنية أن من بين بنود الصفقة ضرورة إنهاء سياسية العزل الانفرادى للأسرى وإعادة الزيارات والعيش الكريم للأسرى، وإلغاء قانون شاليط الذى ضيق الخناق على الأسرى، وعودة الأسرى إلى ما كانوا عليه قبل أسر شاليط.

وأكد وقوف حكومته خلف الأسرى وتبنى مطالبهم العادلة وفي مقدمتها إلغاء العزل الانفرادى، قائلا '' نعلن إننا نقف خلف مطالب الأسرى وسنبقى فى الميدان ولن تتخلى عن هذا الواجب الشرعى والأخلاقى والوطنى والإنساني''.

وأضاف هنية '' إننا أمام مفترق طرق فى قضية الأسرى لأنهم لم يقرروا خوض المعركة إلا بعد تفكير عميق، وبعد نقاش طويل وجهد مضنٍ مع إدارة السجون''، مشيراً إلى مطالب الأسرى بإنهاء العزل الانفرادى وإلغاء قانون شاليط وإعادة برنامج الزيارات والعيش الكريم.

وكانت حركة حماس برعاية مصرية قد وقعت مع الاحتلال الإسرائيلى فى منتصف أكتوبر الماضى صفقة تبادل أطلق بموجبها سراح الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط مقابل الإفراج عن 1027 أسيراً وأسيرة.

 

اقرأ أيضا:

ننشر خطبة إسماعيل هنية من فوق منبر الأزهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان