إعلان

براءة ''الجمل'' بعد الاستئناف من تهمة سب وقذف ''المناوي''

07:05 م الخميس 26 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي :
قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، برئاسة المستشار محمد خيرى، وعضوية المستشارين محمد درة ومحمد الأمين، وأمانة سر أحمد جلال، ببراءة يحيى عبد العزيز الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء سابقا  في الدعوى، المقدمة من عبد اللطيف فؤاد المناوي - رئيس قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقًا - ضد كل من يحيى عبد العزيز الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء سابقا، وصحفى بجريدة قومية، بعد أن قاما بسبه وقذفه فى تصريحات مباشرة.

وكانت المحكمة  قد حكمت بجلستها السابقة، بتغريم كل منهما 10 آلاف جنيه، لصالح ''المناوى''، و1000 جنيه أخر تعويض مؤقت، وأتعاب محاماة 50 جنيها، كما رفضت ماعدا ذلك من الطلبات المقدمة كان '' الجمل '' قد إستأنف على الحكم الصادر ضده فى 18 أبريل الجاري '' .

تعود تفاصيل الواقعة عندما قام محرر فى إحدى الصحف القومية بنشر موضوع تحت عنوان ''الجمل: البراءة من جريمة القتل.. أهون من إقالة المناوى''، ونقل هذا التصريح إلى جميع وسائل الإعلام المختلفة من صحف وتليفزيون وبرامج التوك شو على جميع القنوات الفضائية .

وسبق ليحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، فى أعداد أخرى لذات الصحيفه أن أتهم المناوى، بأنه ضلل الشعب، وأخفى الحقيقة، كما أنه أنشأ كيانا صهيوني  داخل قطاع الأخبار بالتليفزيون لصالح الحكومة ضد الشعب، بالإضافة إلى إهدره للمال العام، حيث إن الإعلام كذاب وخداع وغيرها من التصريحات.

فتقدم عبد اللطيف المناوى بدعوى قضائية حملت رقم 4251 لسنة 2011 بعد أن سبه الجمل فى تصريحاته، فقضت المحكمة بقرارها المتقدم.

 

اقرأ أيضا:

'' يحيي الجمل '' : لا يجوز التشكيك في نزاهة العليا للرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان