إعلان

مرسي: متخوفون من المادة 28 وإقبال المصريين هو الضمان الوحيد

12:01 م السبت 21 أبريل 2012

كتب - محمد مصطفي:
قال الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أن مليونية 20 أبريل دليل علي وعي الشعب المصري، مشيرا إلي اختيار الشعب في تشكيل البرلمان بمجلسيه الشعب والشوري.

وأكد مرسي، في مؤتمر صحفي لجماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة للإعلان عن انطلاق الحملة الانتخابية لترشيحه لمنصب الرئيس، أن الجماعة والحزب سيرضيان باختيار المصريين، وذلك عن طريق منافسة شريفة واضحة.

وعن المادة 28 من الإعلان الدستوري والتي تحصن قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية.. أعلن مرسي عن تخوفه من تزوير الانتخابات، إلي أنه أشار إلي ضمانات تتمثل في إقبال المصريين لمنع التلاعب، بالإضافة إلي تعديل القانون، عن طريق الفرز في اللجان الفرعية وكل مندوب يحصل علي محضر الفرز.

أما عن تشكيل الحكومة واختيار وزير الدفاع، أكد مرسي أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة هو المعني بالتشاور من أجل اختيار وزير الدفاع، مؤكدا علي التشاور وليس فرض الرأي.

وأشار مرشح الإخوان لمنصب رئيس الجمهورية، أن اختيار نائب الرئيس سابق لأوانه، قائلا: ''لن يحسم هذا المنصب إلا بعد أن يختارني الشعب''، في حين لم يجب عن إمكانية ضم خيرت الشاطر ليكون رئيسا للوزراء.

وعن الدستور القادم.. قال أن الرئيس يجب أن يكون ممثلا للشعب، والحكومة يجب أن تكون ممثلة للأغلبية البرلمانية، مشددا علي أن النظام المختلط هو الأنسب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مرسي أن الرئيس القادم لا يمكن أن ينحرف عن مسار الثورة، أو أن يكون تابعا، وينفذ سياسيات خارجية، أو غير معبر عن إرداة المصريين، وتمثل قضية فلسطين له محورا أساسيا.

 

اقرأ أيضا:

الأحد.. مؤتمر جماهيرى حاشد لمحمد مرسي بالمنصورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان