إعلان

الفريق شفيق : مبارك لم يكن قدوتي و أنا الذي قدمت مرتكبي واقعة '' الجمل '' للمحاكمة

10:24 م الأربعاء 18 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :
قال الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أنه لم يقل أبدًا أن حسني مبارك قدوته ، وقال أن مثله الأعلى هو والده بينما مبارك كان يُعجب به قبل عامين لأنه كانت لديه قدرة عالية في التفرقة بين العلاقات الشخصية وعلاقة العمل.

وأكد شفيق في برنامج 90 دقيقة مع الإعلامي عمرو الليثي أنه لم يكن يلعب الجولف مع مبارك إطلاقأ كما يقال وأنه في الأساس لا يجيد لعب الجولف كما لا تربطه صلة قرابة بمبارك.

وقال شفيق أنه جاء بناءً على طلب الشارع المصري لرئاسة للوزراء  وكان مطروح أسم رشيد محمد رشيد بدلًا منه.

وعن موقعة الجمل التي حدثت في فترة توليه رئاسة الوزراء أكد أن كل معلوماته السابقة للواقعة كانت تشير إلى أن مرتكبيها كانوا ذاهبين لميدان مصطفى محمود والتحرير ليرقصوا هناك ، وقال : '' أنا الوحيد الذي قدمت مرتكبي الواقعة الى المحاكمة ، بينما ما حدث بعدها من أحداث محمد محمود والقصر العيني والسفارة وماسبيرو ، فلم يُقدم أحد من مرتكبيها إلى المحاكمات وهذ يدل على تقاعس واضح من المسئولين  ، ولا أقول أنهم المجلس العسكري بل مجلس الوزراء ''.

وأكد شفيق ل 90 دقيقة : '' أنا صاحب فكرة تنحي مبارك والمشير لم يكن مُرحب بتولي المسئولية وإدارة البلاد  وبعد إلحاحي ، قُبٍل  طنطاوي  بعد عرضه  الأمر علي القوات المسلحة ''.

كما أشار شفيق : '' سعيت في إقناع المشير لأن الموقف في وقت إندلاع  ثورة يناير  لم يكن يحتمل التأخر حتي لخمس دقائق  وتنحي مبارك كان حتميا لامحالة ''.

وشدد شفيق علي تطبيقه للقانون في حالة فوزه بإنتخابات الرئاسة حينما سأله الاعلامي عمرو الليثي عن موقفه من مبارك  في هذه الحالة وهل سيعفو عنه بحكم علاقتهما  ؟  فأجاب شفيق : '' سأتصرف حسبما ينص عليه القانون ''.

 

اقرأ أيضا :

أحد محاميي مبارك: ما يمارسه أنصار أبو إسماعيل بلطجة وإرهاب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان