إعلان

آلاف المتظاهرين يغادرون الميدان بعد انتهاء فعاليات '' حماية الثورة ''

09:04 م الجمعة 13 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

غادر آلاف المتظاهرين ميدان التحرير بعد انتهاء فعاليات جمعة '' حماية الثورة '' التي شارك فيها عشرات الآلاف من المنتمين للتيارات الاسلامية وعدد من نواب البرلمان وشيوخ الأزهر وضباط شرطة سابقين وحركات سياسية وأحزاب اشتراكية.
 
وأدى المتظاهرون صلاة المغرب والعشاء في الميدان وانصرفوا مكبرين ومرددين هتافات تطالب بمنع المحسوبين على النظام السابق من الترشح لرئاسة الجمهورية وتدعو لانتخاب المرشحين الاسلاميين، مهددين بمسيرات حاشدة واعتصام أمام مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
 
كما هتف المتظاهرون خلال انصرافهم ضد السماح بترشيح اللواء عمر سليمان لرئاسة الجمهورية والمطالبة بتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري لمنع تحصين القرار النهائي للجنة العليا لانتخابات الرئاسة من الطعون.
 
وبدأت العشرات من سيارات النقل الجماعي التي تحمل لوحات معدنية من مختلف محافظات الجمهورية في التحرك من ميدان عبد المنعم رياض لإعادة المتظاهرين إلى محافظاتهم إيذانا بانتهاء الحشد الذي دعت له جماعة الاخوان المسلمين وعدة أحزاب سلفية للتظاهر اليوم الجمعة في الميدان.
 
وكانت قيادات في جماعة الاخوان المسلمين قد هددت بمسيرات حاشدة واعتصام في حال رفض المجلس العسكري التوقيع على قانون تعديل بعض أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي أقره البرلمان مساء أمس والذي يقضي بحرمان أصحاب المناصب القيادية في آخر سنوات النظام السابق من الترشح للرئاسة أو تولى مناصب سيادية أو وزارية.

اقرأ ايضا :

 مسيرات من مصطفى محمود ورمسيس والسيدة زينب للمشاركة في جمعة حماية ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان