إعلان

''الجوازات'' تمنح أبو إسماعيل شهادة تنفى اكتساب والدته الجنسية الأمريكية

10:58 م الخميس 12 أبريل 2012

القاهرة – (أ ش أ)

حصل المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل اليوم الخميس على وثيقة رسمية معتمدة بخاتم شعار الجمهورية من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية تؤكد عدم حصول والدته على جنسية أخرى غير الجنسية المصرية على الإطلاق.

وقالت مصادر بحملة أبو إسماعيل قولها إن المرشح الرئاسي سلم الوثيقة إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة حتى يتم حسم الجدل المثار حول جنسية والدته بشكل نهائي.

وأشارت المصادر إلى أن الوثيقة تفيد أنه بناء على الحكم الصادر مسبقا من محكمة القضاء الإداري والطلب المقدم من محمد حازم صلاح أبو إسماعيل لاستصدار شهادة تنفي حصول والدته السيدة نوال عبد العزيز نور على أي جنسية أخرى غير المصرية فإن المصلحة تعطي هذه الشهادة بخلو سجلاتها من اكتساب السيدة المذكورة لأي جنسية أجنبية.

وكان أبو إسماعيل استلم اليوم نسخة رسمية من الحكم الصادر لصالحه والذي اختصم فيه كلا من وزارة الخارجية والداخلية واللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, وتنفيذه بمسودته دون إعلان ملزم للأطراف الثلاثة.

يذكر أن المرشح الرئاسي أكد أن بعض وسائل الإعلام أخطأت حين نشرت أن الحكم يقضى  بإلزام وزير الداخلية بتقديم ما يفيد الجنسية فقط، مشيرا إلى أن الحكم صدر بإلزام الوزير بتقديم محتوى محدد وهو أن والدته لم يسبق أن حملت جنسية أخرى أبدا.

 

اقرأ أيضا:

 وزير شؤون البرلمان: تعديل قانون ''الحقوق السياسية'' غير دستوري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان