إعلان

عاطف مغاوري :أهالى غزة طالبونا باستكمال المصالحة وفتح المعابر

02:12 م الأحد 01 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الديب

قال النائب عاطف مغاورى  عضو لجنة الشئون العربية  بمجلس الشعب وأمين حزب التجمع بالشرقية  في تصريحات ''لمصراوى''، الأحد، أن لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب عادت صباح اليوم من قطاع غزة فى زيارة قصيرة على مدار يومين، كشفت خلالها اللجنة عن بعض معاناة القطاع والمساوىء  التى يعيشها.

مضيفا أنه ألقى كلمة  الوفد المصرى التي جاءت خلال الجلسة المشتركة مع المجلس التشريعى الفلسطينى برئاسة أحمد بحر.

وأكد على أن الشعب الفلسطينى فصيل واحد وأن الجرائم التى يشهدها والحصار تعتبر إحدى جرائم الحرب وأن مايحدث فى غزة هو مايحدث فى الضفة أيضا وأن الأوضاع الاقتصادية الفلسطنية مهددة.

وقال أيضا أن الشعب الفلسطينى لا يتلون، وهو يقدم التضحيات، مشيرا إلى ياسر عرفات وأحمد ياسين وغيرهم من الأبطال.

وأضاف مغاورى أن الوفد اجتمع مع الفصائل الفلسطنية  واستمعوا إلى مطالبهم والتى جاء على رأسها ضرورة المصالحة الفلسطنية بين القيادات الشعبية وعلى رأسهم حماس وفتح، مؤكدين أن أزمات الفصائل من الممكن أن تنتهى فور اتمام المصالحة الفلسطينة.

 ووجدت الفصائل أن الحل الأمثل هو إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطنى واحد وحكومة واحدة لأن ما يحدث الآن من وجود حكومتين معا يعتبر عدم السعى وراء الحلول.

وطلبت الفصائل من الوفد المصرى أيضا ضرورة تشكيل لجنة من البرلمان المصرى لمتابعة تنفيذ المصالحة وتحديد المقصر من بين الطرفين ويتم الإعلان عنه.

على جانب آخر طالبت الفصائل أيضا بضرورة المساهمة بما يكفى من الوقود وتسهيل إجراءات فتح المعابر.

ورءا مغاورى أن الأوضاع  بين طرفى المصالحة غير مستقرة ومن الصعب التوفيق بينهما لأن الطرفين لا يحاولون التراجع عن مكتسابتهم من أجل فلسطين

 

اقرأ ايضا:

 حملة ''شفيق'' بالمنوفية تعلن انسحابها بسبب ''التخبط الإداري''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان