إعلان

رئيس قضاة المنوفية: القضاء لا يستخدم كغطاء لمصلحة الدولة

09:46 م الجمعة 09 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هانى:

أكد المستشار عبد الستار إمام رئيس نادى قضاة المنوفية أنه ضد إجراء الانتخابات لاختيار النائب العام والمناصب القيادية فى القضاء لأن الانتخاب يؤدى إلى الفرقة بين القضاة.

وأشار أنه يخشى أن يتم عرقلة قانون دعم استقلال القضاء بسبب الخلاف على رئاسة المجلس الأعلى للقضاة واختيار النائب العام أو أن يقودنا ذلك إلى غير ما نرغب به فى المناصب القيادية، فلو تعطل القانون فسيكون هناك ضرر لمصر كلها فالقانون يسعى إلى بناء دولة القانون.

وطالب رئيس نادى قضاة المنوفية كلا من وزير العدل ومجلس القضاء الأعلى بسرعة إجراء التحقيقات والإجراءات حول تنحى محكمة الجنايات عن نظر قضية التمويل الأجنبى وتحويلها إلى محكمة خاصة حفاظا على هيبة القضاء واستقلاله, مؤكدا أنه أثار العديد من التساؤلات حول ذلك بما يشير إلى شبهة التدخل فى سير العدالة.

ووجه عبد الستار العديد من الرسائل منها إلى الحكومة الحالية والقائمين على شئون البلاد بألا يزج بالقضاء المصرى فى اجراء اتفاقيات أو صفقات لتحقيق مصلحة الدولة العليا واستخدام القضاء غطاء لهم لأن ذلك واجب الدولة، فلا إعلاء لشأن البلاد بدون قضاء قوى.

كما وجه رسالة إلى السلطة التشريعية ومجلس الشعب بسرعة إصدار قانون استقلال القضاء الذى يتوافق عليه القضاة.

جاء ذلك خلال انعقاد جمعية عمومية طارئة لمناقشة ما يجرى على الساحة الحالية وعرض إنجازات مجلس النقابة خلال ال3 سنوات الماضية، وذلك بحضور المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر والمستشار حسين قنديل رئيس نادى قضاة المنصورة والمستشار عبد المنعم السحيمى رئيس نادى قضاة طنطا.

اقرأ أيضا:

النائب العام يحيل 40 بلاغا من بكري ضد مستخدمي التواصل الاجتماعي ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان