إعلان

وقفة احتجاجية لطلاب الإخوان بجامعة أسيوط استنكاراً لتأجيل انتخابات الإتحاد

02:33 م الثلاثاء 06 مارس 2012

أسيوط - مصطفى أمير :

نظم العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة أسيوط وقفة احتجاجية استنكاراً لقرار وزير التعليم بتأجيل انتخابات اتحاد الطلبة بكافة الجامعات المصرية جعلهم يطلقون حمله الانتخابات " حقك .. طالب بيه " معتبرين أن وقفتهم هذه استمراراً لتحقيق مكاسب ثورة 25 يناير ودفاعا عن الديمقراطية وحرية الرأي التي يسعى إليها جموع الشعب المصري بما فيهم طلاب الجامعات المصرية.

وقال "محمد عادل"  عضو اللجنة الإعلامية لطلاب الإخوان  أنه إيماناً بحق الطلاب في اختيار من يمثلنا ومن يدافع عن حقوقنا ومشاكلنا فإن وزير التعليم العالي وقف حائلاً دون ذلك باتخاذ قرار بتأجيل الانتخابات دون الرجوع إلى الطلاب وهذا مالا ينبغي حدوثه بعد ثورتنا المباركة لأن ممارسة العملية الانتخابية حق أصيل للطلاب ولا يجوز حرمانهم منه فليس هناك أي أحد فوق شرعية الانتخابات.

كما أن مدة الإتحاد الحالي من المفترض أن انتهت وأيضا استطلاع رأى الإتحاد الحالي في قرار تأجيل الانتخابات من عدمه هو استطلاع غير محايد و عدم إجراء الانتخابات معناه ضياع لحقوق الكثير من الطلاب وحرمانهم من اختيار ممثليهم .

وأشار " عادل " أنه إذا  كان الدافع لتأجيل الانتخابات مرتبط بقرار اللائحة والخطوات الإدارية التي ربما تطيل المدة بما لا يسمح بإجراء الانتخابات هذا التيرم فإننا نرى إن اللائحة الطلابية ليس عائقاً ليتم السير في إقرارها بخطوات متوازنة مع الانتخابات .

اقرأ أيضا:

امتناع أطباء عن العمل بعد تعرضهم للاعتداء بمستشفيات جامعة أسيوط

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان