إعلان

اتهام حرس محكمة النقض ومأموري ''الأزبكية وطره'' بخطف 3 نشطاء

03:11 م الثلاثاء 06 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

اتهم بلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، تقدم به المواطن محمد مدحت ، بالتحقيق مع رئيس الحرس الخاص بمحكمة النقض ومأمور قسم الأزبكية، ومأمور سجن طره في واقعة اختطاف واحتجاز نجله طارق محمد مدحت، وابراهيم السني و محمود الرشيدى.

و ذكر البلاغ الذى حمل رقم 776 بلاغات نائب عام، انه فى تاريخ 27 فبراير 2012 تم خطف ابنه من داخل دار القضاء العالي ومعه اثنين من زملائه وهما ابراهيم السنى ومحمود الرشيدي، وذلك أثناء وجودهم فى وقفة احتجاجية.

وأشار مقدم البلاغ إلى أن وصلت إليه معلومات بأن حرس المحكمة توجه بهم لقسم شرطة الازبكية، ومنه إلى سجن المزرعة وذلك دون قرار من النيابة العامة؛ حيث لم يتم التحقيق معهم من الأساس، ويعد ذلك مخالفة صريحة للقوانين والإعلان الدستوري الذى يكفل حرية المواطنين.

على جانب آخر، تظاهر ما يقرب من 15 شخص من حركة كفاية امام دار القضاء العالى للمطالبة بالافراج عن المعتقلين الثلاثة من داخل المحكمة، والتحقيق مع رئيس الحرس الخاص بمحكمة النقض و مأمور قسم الازبكية ومأمور سجن طره.

و رفعوا المتظاهرون لافتات كتبوا عليها:''أمن الدولة اختطف ابراهيم السني و محمود الرشيدى و طارق محمد مدحت''، ''والأمن الوطني هو أمن الدولة''.

 

اقرأ أيضًا:

 سفارة مصر بدمشق تحذر مواطنيها من مخاطر الدخول غير المشروع إلى سوريا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان