إعلان

''النقابة العامة لضباط الشرطة ''.. الأسباب والأهداف

10:09 ص الإثنين 05 مارس 2012

كتب- يوسف جمال:

في سابقة هي الاولى من نوعها في مصر شهدت القاهرة مؤخراً الاعلان عن تدشين النقابة العامة لضباط الشرطة '' تحت التأسيس '' وذلك بعد أن أعلن الائتلاف العام لضباط الشرطة عن تدسين النقابة وصرح المقدم محمد نبيل عمر عضو مؤسس بالنقابة أن الهدف من إنشائها هو ترسيخ مبدأ وشعار '' الشرطة في خدمة الشعب '' وتحسين شروط وظروف العمل الشرطة بالإضافة الى الدفاع عن مصالح الضباط وحماية حقوقهم جميعاً دون تمييز مع فئات المجتمع الاخرى .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أعضاء الائتلاف بمقر مركز الازهر للمؤتمرات حضره كلا من  د. منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري و د. محمد شفيق شقيق الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية واللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي والمهندس حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب وعدد من ضباط الائتلاف العام لضباط الشرطة .

ووجه نبيل التحية لشهداء ثورة 25 يناير سواء كانوا من المتظاهرين أو ضباط الشرطة الشرفاء كاللواء البطران وطالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواحهم لأنهم هم السبب في وجودهم هنا الآن .. مؤكدا على أن اصلاح الكيان الشرطي لن يكون إلا بسواعد ابناء الداخلية .

وأوضح الرائد أشرف البنا عضو مؤسس بالنقابة على أن النقابة ليست بالأمر المستحدث ولكنها موجودة بالفعل في أكثر من 50 دولة من الدول المتقدمة منها على سبيل المثال '' الولايات المتحدة الأمريكية , انجلترا , فرنسا ومؤخرا تونس وهى الدولة العربية الوحيدة التي تم تأسيس نقابة للضباط بها بعد ثورة الياسمين .

وأكد المقدم هشام صالح عضو مؤسس بالنقابة على أن ضباط الائتلاف جميعا أصبحوا أعضاء في النقابة مشيرا إلى أنهم يحلمون بجهاز شرطة قوى يعمل ويدار بطريقة ديمقراطية .. يطبق رجال الشرطة القانون ويطبق عليهم أيضا .

اقرأ أيضا:

الشرطة السودانية تفرق تظاهرة طلابية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان